وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم حفل تذكرة الطالب المجتهد في مدرسة ذكور قراوة بني حسان الاساسية

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 16/03/2012 الساعة: 04:40 )
سلفيت- معا- في اطار المشروع التربوي الذي بادرت بتنفيذه مدرسة ذكور قراوة الاساسية في محافظة سلفيت، اقيم حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، بحضور كل من مدير تربية سلفيت رفيق سلامة، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في المديرية محمد الاقرع، ومدير المدرسة نواف عاصي ورئيس البلدية عزيز عاصي، وعضو اقليم فتح ياسين عاصي وممثل منتدى شارك الشبابي نعيم شقير، واعضاء المجلس البلدي وعدد من رجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية في البلدة.

وافتتح الفعالية مدير المدرسة نواف عاصي الذي رحب بالحضور واشاد بجهود المجتمع المحلي ومديرية التربية التي اثمرت في تنفيذ مشروع تذكرة الطالب المجتهد الامر الذي ادى الى خلق روح التنافس عند الطلبة، وتعزيز انتمائهم للمدرسة ورفع تحصيلهم.

وبدوره وصف مدير التربية رفيق سلامة المشروع بانه ريادي وحيوي ويصب في خدمة عمليتي التعلم والتعليم، مشيدا بدور مدير المدرسة نواف عاصي والمرشد التربوي محمد عويد وفعاليات المجتمع المحلي التي ساهمت في اخراج المشروع الى حيز الوجود. وافاد سلامة بانه تم عرض المشروع على وزارة التربية والتعليم العالي حيث لاقى استحسانا بالغا، واعرب عن امله في ان يتم تعميمه على باقي مدارس المحافظة.

وتتلخص فكرة تذكرة الطالب المجتهد في منح تذاكر للطلبة الذين يتميزون في كل حصة صفية، يتم السحب من خلالها على جوائز قيمة مع نهاية كل شهر.

وتشمل الجوائز اجهزة حاسوب محمولة، وادوات ولوازم مدرسية ودراجات هوائية والعاب الكترونية وغيرها، يتم عرضها امام الطلبة بشكل دائم.

ويضم المشروع ايضا "المعلم الصغير"حيث يقوم الطالب المجتهد الذي يحصل على اكبر عدد من التذاكر في صفه بدور المعلم كل يوم خميس من الاسبوع لينفذ فعاليات الحصة الصفية وبحضور ولي امره.

وفي سياق اخر تم افتتاح مختبر الرياضيات في المدرسة الذي ساهم في تصميم محتوياته مدرس الرياضيات في المدرسة يوسف صوف، حيث يتم تنفيذ حصص الرياضيات لكافة الصفوف فيه بعدما تم تجهيزه بمختلف الوسائل الخاصة بالمقررات الدراسية في مبحث الرياضيات ليتعامل الطالب معها عن كثب وبشكل ملموس.

واعرب ممثل منتدى شارك الشبابي نعيم شقير عن استعداد المنتدى لدعم المشروع بتقديم مبلغ (1000) دولار في المرحلة القادمة لتوفير جوائز للطلبة المتفوقين.

ويذكر ان تحصيل الطلبة قد تحسن في ظل تطبيق المشروع مقارنة مع ادائهم قبل عملية التنفيذ.