وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام المتابعة الميدانية يجتمع بمدراء مدارس تربية قباطية

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 08:45 )
جنين- معا - عقدت امس مديرية التربية والتعليم في قباطية ورشة عمل تربوية التقى فيها محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم بمديري ومديرات مدارس تربية قباطية، وذلك في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

استهلت اللقاء مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة، أشادت بأهمية اللقاء؛ إذ يجمع إدارة الميدان بالعاملين فيه، وفي ذلك يمكن أن يقدم الكثير من الرؤى التربوية، علاوة على الإجابة عن تساؤلات المدراء العاملين في الميدان التربوي، وتمنت الدكتورة دراغمة النجاح للورشة.

بدوره قال محمد القبج "هدفنا من هذا اللقاء هو التواصل مع القادة الميدانيين، الذين يعملون بتخطيط واع وفكر تربوي نيّر، ويقودون فريق العمل التربوي في المدرسة كما يأتي هذا اللقاء من أجل أن نسمعكم ونسمع طموحاتكم، ومبادراتكم، ونفكر بصوت عالٍ في حلول لتلك المصاعب والعراقيل التي تواجهكم في العمل. إن لقاءنا يمثل محطة تقييم وتقويم حقيقية".

وتطرق القبج في حديثه إلى سمات المدير الناجح، وآليات تصميم خططه وتفعيلها من أجل تطوير العمل، موضحا ان المسؤولية الكبيرة الملقاة يكون على عاتق المدير، فهو ربان السفينة، يقودها، ويتابعها، ويتأمل تجربتها، ويوجهها لبر الأمان، ومن هنا ينبثق البعد الإنساني في العملية التربوية، والذي يتعلق بتواصل المدير وتفاعله الإيجابي مع عناصر العملية التربوية برمتها في مدرسته وفي المحيط.

ثم استمع القبج إلى مداخلات الحضور واستفساراتهم، وناقش معهم ما يدور في خلدهم من تساؤلات حول القوانين التربوية وطرائق تفعيلها في المدارس، وحول العمل الميداني وما يشوبه أحياناً من مصاعب وعراقيل.

حضر اللقاء جميل بشارات رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأماني هواش مديرة دائرة الإدارات المدرسية ومحمد سامي مدير المتابعة الميدانية.