وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

100 رياضي غزي يعسكرون بقطر في سبتمبر المقبل

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 10:16 )
الدوحة- معا- مؤمن الكحلوت- أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلي للشباب والرياضة عن موافقة الشيخ سعود بن عبد الرجمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية لاستقبال 100 رياضي من قطاع غزة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، يمثلون الفرق التي فازت في البطولات الرسمية علي المستوي المحلي.

وقال هنية أن الشيخ سعود أعطى تعليماته لترتيب الزيارة لتلك الفرق، وإقامة معسكرات تدريبية لها في الدوحة، وذلك سيكون ضمن الدعم المتواصل للرياضة الفلسطينية.

وأضاف هنية أن أندية شباب خانيونس بطل دوري كرة القدم، وخدمات البريج بطل كرة السلة، والصداقة بطل الطائرة، وخدمات النصيرات بطل كرة اليد، والمجمع الإسلامي بطل تنس الطاولة، سيمثلون وفد 100 رياضي لزيارة الدوحة وإقامة معسكرات تدريبية، في حال عدم انطلاق بطولات رسمية خلال الفترة المقبلة.

وأكد هنية أنه على تواصل دائم مع كافة المسئولين القطريين، لتوفير الدعم للرياضة الفلسطينية، مشيرا إلى انه سيتم تزويد أندية الدرجة الممتازة في غزة، ب35حقيبة رياضية لكل نادي قيمة كل واحدة منها 300 دولار، بعد موافقة الاتحاد القطري على ذلك.

وفيما يتعلق بموضوع تعشيب ملعب بيت لاهيا أفاد هنية انه سيتم البدء بالمشروع خلال الأسابيع القادمة، برعاية بلدية بيت لاهيا بعد أن تم تمويله من قبل رجل الأعمال الفلسطيني زياد أبو عجينة، الذي عين رئيسا فخريا لنادي بيت لاهيا مؤخرا.

وفي سياق منفصل كشف عبد السلام هنية النقاب عن ترتيبات تجري، لزيارة الشيخ سعود بن عبد الرحمن، إلى قطاع غزة، نهاية ابريل القادم.