وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمامة جبران حزينة لغيابها لأول مرة عن المنتخب النسوي

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 09:18 )
غزة- معا- كامل غريب- أبدت حمامة جبران مدافعة المنتخب النسوي الفلسطيني حزنها الشديد لغيابها لأول مرة عن تركيبة المنتخب الفلسطيني للكرة الخماسية الذي سيشارك في بطولة غرب أسيا الثانية لخماسي السيدات والتي ستقام بالبحرين في شهر نيسان المقبل، بمشاركة تسع دول وهي: الأردن، إيران، قطر، البحرين، الكويت، لبنان، سوريا، العراق، وفلسطين.

وقالت جبران أن الكابتن هاني أبو الليل فضل عدم وجودي في تركيبة المنتخب النسوي للكرة الخماسية كونه يحتاج لمواصفات معينة وقوة أدائي يمنعني من اللعب لاسيما وان اللعبة تحتاج إلى سرعة التكتيك والذي يختلف كلياُ عن لعب الخماسي المحل، وتختلف عن لاعبة المستطيل الأخضر.

وأضافت جبران تقلبت الأمر بصدر رحب كون أن المدرب له رؤية فنية معينة متمنية أن يوفق منتخبنا في تحقيق أفضل النتائج في البطولة المقبلة ليؤكد مدي تطور لعبة كرة القدم النسوية.

واثنت جبران على الدور الذي تلعبه لجنة المرأة في تطوير الكرة النسوية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية دورها في توسيع المجال الرياضي للكرة النسوية في كافة محافظات الوطن, مشددا على ضرورة وضع خطة إستراتيجية للنهوض بهذا المجال، ناهيك عن الالتزام بعقد اجتماعات دورية لهذه اللجنة والعمل على تشكيل قاعدة بيانات تضم طواقم الأندية النسوية إضافة إلى عقد اجتماعات مع الأندية لبحث سلوكيات اللاعبات والمدربين وبحث الإشكاليات التي تواجه هذه الأندية.

وأضافت كرة القدم النسوية تسير بتطور مستمر لكنها تعاني من بعض النواقص أهمها الاستمرارية في التحضير والإعداد وعدم الاكتفاء بخوض فترات إعداد قبل أي استحقاق أو بطولة محلية.

ونوهت جبران إلى أن وجود اللواء جبريل الرجوب على رأس الهرم الرياضي ساهم في تطور الكرة الفلسطينية وإزالة بعض الصعوبات والتحديات التي تعيق تطوير الكرة النسوية.

واختتمت حديثها بضرورة التركيز الدائم على أهمية الرياضة النسوية في فلسطين وأهمية دورها بشكل عام في تطوير الواقع الفلسطيني والنهوض به على مختلف المستويات وهي أولي خطوات استمرار النجاح مبدية تفاؤلها بمستقبل زاهر للعبة وللمنتخبات الفلسطينية.

وتعد حمامة جبران الملقبة بـ"البلدوزر" رياضية من الدرجة الأولى كونها مارست العديد من اللعبات المختلفة فهي مدافعة المنتخب الفلسطيني مع نشأته و أول رياضية حازت على المركز الرابع من بين 15 دولة شاركوا برفع الأثقال وأول لاعبة حازت على المركز الأول برمي الكرة الحديدية ومارست سباق السيارات والسباحة.