وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- لجنة الأسرى تُقر سلسلة فعاليات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 14:58 )
غزة - معا - أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سلسلة من الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي عامة وللأسيرة هناء شلبي التي دخلت يومها الـ31 بالاضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الإعتقال الإداري التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بغزة وبحضور عدد من وسائل الإعلام، حيث عقدت اللجنة عقب الإجتماع مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أحمد سلامة المنسق الدوري للجنة الأسرى عن برنامج لسلسلة من الفعاليات التضامنية لهذا الأسبوع موجها في البداية تحيات اللجنة لكافة الأسرى الذين أعلنوا برنامجهم المرحلي من أجل الحرية والحياة الكريمة وللأسير النائب أحمد الحاج علي الذي أعلن عن إضرابه المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى وللأسيرة هناء شلبي التي تخوض لليوم الحادي والثلاثين في معركة الأمعاء الخاوية والحرية والكرامة احتجاجا وتنديدا بسياسة الإعتقال الإداري.

كما ووجه سلامة تحيات اللجنة للأسير كفاح الحطاب الذي يخوض إضرابا عن الطعام مطالبا بالتعامل معه كأسير حرب وجاءت على النحو التالي:

1- الأحد 18 / آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا بفندق السلام ) ورشة عمل تضامنية وحقوقية وإعلامية وتكريمية ينظمها إتحاد لجان كفاح المرأة التابع لجبهة التحرير العربية بالتنسيق مع لجنة الأسرى .

2- الإثنين 19 آذار 2012 ( الساعة 10 صباحا ) مؤتمر صحفي للجنة الأسرى في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتزامنا مع الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى.

3- الثلاثاء 20 آذار 2012 ( الساعة 9 صباحا حتى المساء ) جمعية الدراسات النسوية الفلسطينية و100 أسيرة محررة منذ العام 1967 يبدؤون إضرابا عن الطعام ليوم واحد في خيمة التضامن مع الأسيرة هناء شلبي .

4- الأربعاء 21 آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مهرجان الوفاء والأم والكرامة – في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

5- الجمعة 23 آذار 2012 إقامة صلاة الجمعة أمام خيمة الإعتصام .

هذا وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعا السبت القادم 24 آذار لتدارس آخر التطورات والمستجدات حول ملف الأسرى وإتخاذ القرارات الإسنادية والتضامنية مع الأسيرة هناء شلبي.