وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أيرين خان أمين عام منظمة العفو الدولية "أمنستي" تزور وزارة التربية وتلتقي د. ناصر الدين الشاعر

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 21:28 )
رام الله- معا-التقى د. ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء في مكتبه بوزارة التربية والتعليم العالي بأمين عام منظمة العفو الدولية "أمنستي".

وجرى خلال اللقاء البحث في عدد من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أطلعت خان د. الشاعر على جهود منظمة العفو الدولية لبيان الخروقات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ومتابعتهم على المستوى الدولي لهذه الحقوق والاهتمام فيها، وعمل المنظمة في المجموعة الدولية بهذا الخصوص، وكذلك على زياراتها للمواقع المختلفة في الضفة وغزة وخصوصاً مواقع الجدار والمواقع التي استهدفها جيش الاحتلال في عملياته بغزة ومتابعتها للموضوع شخصياً.

من جانبه أطلع د. الشاعر الضيفة والوفد المرافق على الاختراقات المتكررة التي تقوم بها إسرائيل لحقوق الإنسان الفلسطيني عبر سياسات العزل بين الضفة وغزة، ومنع الحركة وسياسة الحواجز في الضفة واستهداف الأطفال والنساء والمرضى وكذلك العديد من الخروقات التي يسجلها الإعلام والباحثون في حقوق الإنسان يومياً.
وأطلعها كذلك على جهود الحكومة المتعلقة بحماية الحريات العامة خاصة حرية التعبير عن الرأي وجهودها في مجال وقف التدهور والفلتان الأمني بالتنسيق مع القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية.

وأكد د. الشاعر على تقدير الحكومة لجهود منظمة العفو الدولية ومطالبة الحكومة بالعمل الحثيث لفضح السياسات الإسرائيلية المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني واستعداد الحكومة الفلسطينية وعملها الدءوب لضمان حقوق الإنسان الفلسطيني.