وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عاملو بلدية بيت ساحور يناشدون بحل مشكلة رواتبهم

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 10:34 )
بيت لحم- معا- ناشد عاملو بلدية بيت ساحور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض، ووزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، بحل مشكلة رواتب العاملين في البلدية التي تفاقمت منذ سنوات.

وأوضح العاملون في البلدية "نعيش اوضاعاً اقتصادية صعبة نتيجة التأخرالدائم في تسديد رواتبنا، خصوصاً مع بداية العام الجديد والاحتياجات المترتبة عليه والغلاء المتصاعد، وما يترتب عليه ايضاً من مصاريف اضافية تثقل كاهلنا".

واشار العاملين في مناشدتهم الى "ان العاملين في البلدبة يعولون بصورة اساسية على تحويلات وزارة المالية لمستحقات البلدية لمساعدتها على تسديد التزاماتها للموظفين حيث انها تفتقر للموارد المالية الكافية مما نتج عنه عدم قدرتها على دفع الرواتب لمدة ثلاثة حتى هذا التاريخ".

واضافوا "أن تحويل المبالغ المستحقة للبلدية من وزارة المالية كفيلة بإنهاء الأزمة الخطيرة التي ستعيشها المدينة، ويعطيها فرصة كبيرة لدرء وتجنب النتائج السلبية والآثار الخطيرة والمدمرة التي قد يتمخض عنها إضراب الموظفين والعمال خصوصاً العاملين في قطاعات الخدمات الأساسية والصحة والبيئة، وما سينتج عنه من تكدس النفايات في الشوارع مما سيهدد الواقع الصحي والبيئي في المدينة"؟

وطالبوا بوضع قضية دعم البلديات على سلم أولويات حكومتكم والقيام بايجاد الحلول لهذه الازمة وعدم ترك الأزمة المالية الطاحنة التي تعصف بها وتهدد مستقبلها وتشل قدرتها، داعياً كذلك المجلس التشريعي سن قوانين توفر للبلدية الحق والغطاء القانوني في ضمان تحصيل مستحقاتها من المواطنين، دونما تأخير.

وشدد العاملون على ضرورة المحافظة على حقوق موظفي وعمال البلدية ودفع رواتبهم الشهرية بانتظام وضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية الحيوية للمواطنين وعدم الإضرار بالمصلحة العامة للوطن والمواطني.

وختموا بالقول "نحن نتوجه اليكم لاننا متأكدين انكم حريصين على مصلحة هذا الشعب اينما وجدوا، ونحن نؤمن بصعوبة الظروف التي يعيشها شعبنا ولكن واقع الحال وثقتنا بكم دفعتنا الى التوجه اليكم لايجاد الحلول اللازمة لدفع الضرر الذي سيلحق بنا اذا لم تحل هذه الازمة".