وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: استخدام الكلاب لنهش الفلسطينيين وصمة عار في جبين الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا- استنكر عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام العلاقات العربية والصين الشعبية استخدام الاحتلال الاسرائيلي الكلاب البوليسية في تفريق التظاهرات والاحتجاجات السلمية وعلى الحواجز في الضفة الغربية المحتلة.

وقال زكي ان "استخدام الكلاب في نهش اجساد الفلسطينيين جريمة تتنافى مع كافة المعايير الانسانية والاخلاقية وتصب في اطار الاستهتار الاسرائيلي بالقيم الانسانية التي حثت عليها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وعلى راسها اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحقوق الانسان".

ووصف زكي استخدام الكلاب البوليسية مرافقا للرصاص الحي والعنف العسكري وصمة عار في جبين الاحتلال الاسرائيلي.

وقال ان المقاومة الشعبية الفلسطينية انطلقت في الاراضي الفلسطينية للتعبير عن رفض الاحتلال واجراءاته بالطرق السلمية غير ان هذا الاحتلال يصر على وحشية التعامل مع الفلسطينيين بغض النظر عن وسائل المقاومة التي ينتهجها الفلسطينيين.

وتساءل زكي عن سبب اصرار اسرائيل على تقليد الحقبة الهتلرية في الحرب النازية التي انتهجها هتلر في تعليم الكلاب على القراءة والكتابة لاستخدامها في الحرب.

وقال: ان هذا الاحتلال يرفض باي شكل من الاشكال انتهاج الحلول السلمية في التعاطي مع القضية الفلسطينية وانه اختار نهج القتل والتدمير وابتكار كافة الوسائل التي تمس من كرامة الاخرين بمن فيهم المجتمع الدولي الذي يعتبر المظلة التي تحتمي بها الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

واضاف زكي ان ما جرى في احتجاجات كفر قدوم وغيرها من المسيرات الاسبوعية ضد جدار الفصل العنصري بالاستعانة بالكلاب لتفريق المتظاهرين ونهش اجسادهم جريمة يندى لها الجبين.

واكد ان الفلسطينيين ماضون في مقاومتهم للاحتلال بالطرق السلمية التي اثبتت نجاعتها في فضح الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الانسان سواء كان فلسطينيا او من اي دولة اخرى في اشارة منه الى النشطاء الاجانب الذين لاحقتهم الكلاب البوليسية في الجبال وفي حقول الزيتون في الاحتجاجات الاخيرة.

وقال "لا يمكن للمنظمات الدولية السكوت على فظائع وفضائح الاحتلال التي تنتزع من هذه المنظمات الشرعية والمقدرات الانسانية والاخلاقية التي قامت عليها داعيا هذه المنظمات والدول التي ترعاها الى اتخاذ موقفا واضحا تجاه اسرائيل وممارساتها".

وشد زكي على ايدي الفلسطينيين الذين يقاومون الاحتلال بكافة ادواته القمعية والتي كان اخرها الكلاب التي باتت احد اسلحة اسرائيل الحديثه واحدى اسلحتها المبتكرة في مواجهة صمود الفلسطينيين فوق اراضيهم.

وقال ان اطلاق اسرائيل للخنازير البرية لتخريب المزارع والحقول الفلسطينية واطلاق الكلاب لنهش اجساد الفلسطيني مخطط مدمر لكافة فرص السلام وعلى المجتمع الدولي الوقوف امام سياسة التخريب القيمي والانساني الذي تمارسه اسرائيل امام العالم.

واتهم زكي المجتمع الاسرائيلي بالاتجاه نحو التطرف سياسيا وانسانيا وان ما يقوم به جيش الاحتلال يحظى باجماع اسرائيلي من كافة الاحزاب والقوى حتى تلك التي تدعي تبنيها للسلام وتنادي بالتعايش.

وقال ان نتنياهو يقود باسرائيل الى الهاوية على الصعيد السياسي من خلال التطرف الاعمى الذي تقوده حكومته ويعمل به جيشه في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب زكي بالعمل على إطلاق حملة دولية لفضح الانتهاكات الاسرائيلية في كافة العواصم واستغلال الاعلام في الكشف عن الجرائم اليومية التي ترتكبها اسرائيل من خلال ممارساتها الوحشية.