وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة فلسطينية في المؤتمر الهندسي الكيماوي الدولي السادس في عمان

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 18:56 )
رام الله- معا- شاركت جمعية المهندسين الكيماويين، التابعة لنقابة المهندسين- مركز القدس في أعمال مؤتمر الهندسي الكيماوي الدولي السادس ، والذي نظمته شعبة المهندسين الكيماويين ، في نقابة المهندسين الأردنيين على مدار ثلاثة أيام في فندق الهوليداي ان في العاصمة الأردنية - عمان قبل ايام.

وحسب بيان صحفي للنقابة فقد مثل الجمعية رئيسها المهندس شادي صوالحة، ونائبه المهندس نبيل الصوص عضو مجلس نقابة المهندسين – مركز القدس.

وشارك في أعمال المؤتمر ممثلون عن عدد من الدول العربية والأجنبية، حيث ناقش المجتمعون وقدموا جملة من اوارق العمل والبحوث العملية بلغ مجموعها 66 بحثا ، وركزت غالبية البحوث على واقع ومعيقات العمل الهندسي الكيماوي في بلدانهم وسبل تطويره.

ومن الأوراق التي قدمت البيئة، التفاعلات الكيماوية ، الديناميكيا الحرارية ، نمذجة العمليات الكيماوية ، الصناعات الغذائية والدوائية وغيرها.

والتقى صوالحة والصوص على هامش أعمال المؤتمر مع عدد من الخبراء والمختصين من مختلف الدول المشاركة ، وبحثوا معهم العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات والبحث العلمي والتدريب.

وأكد صوالحة على أهمية أعمال المؤتمر ، والبحوث واللقاءات التي تمت خلاله موضحا أن البحث العلمي الذي يعالج ظاهرة أو مشكلة، ويطرح حلول لها هو أساس تقدم الدول ونموها على مختلف الصعد.

وكان وزير البيئة الأردني ياسين الخياط قد افتتح أعمال المؤتمر نيابة عن رئيس الوزراء.