وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تحتفل بالفائزين بمسابقة سوبر "باي" فلسطين

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 23:41 )
القدس- معا- أعلن متحف الرياضيات في جامعة القدس، اليوم السبت، نتائج مسابقة سوبر "باي" فلسطين، والمفكر العام عن مسابقة الأحاجي والألغاز، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الجامعات الفلسطينية، والتي تهدف إلى تحفيز وتوسيع آفاق الفكر والابداع لدى طلبة المدارس الذين شاركوا فيها من مختلف المحافظات.

وقد جاء اعلان النتائج ضمن حفل ضم أ.د. مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة، وأ.د.حسن دويك النائب التنفيذي لرئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية، وحشد من طلبة المدارس وأهاليهم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وقد استطاعت الطالبة لينا الطردي- الخليل حصد لقب سوبر "باي" فلسطين بالمرتبة الاولى بحفظ 1930 منزلة بجائزة قيمتها 250 دولار، وفي المرتبة الثانية فاز الطالب معتصم سعيد جمعة- المدرسة الاسلامية في رام الله بحفظ 1860 منزلة- 150 دولار، وفاز بالمرتبة الثالثة الطالبة زينب عيسى بني فضل- مدرسة عقربا في نابلس بحفظ 1560 منزلة- 100 دولار، وبالمرتبة الرابعة فازت مها جهاد حامد-مدرسة عقربا في نابلس-50 دولار، وحصل الطالب عمرو اديب 9 سنوات- مدرسة عقربا الأساسية على جائزة أصغر متسابق وحفظ 250 منزلة- 50 دولار.

وفي مسابقة الاحاجي والالغاز منح لقب المفكر العام في جامعة القدس للعام 2012 الطالب موسى مطير- دائرة الرياضيات بجائزة قيمتها 100 دولار.

وقد ثمن أ.د.مروان عورتاني جهود القائمين على المسابقة، مؤكداً دعم الجامعة لمثل هذه المسابقات التي تفتح آفاق التواصل مع المدارس لتجذير علمي الرياضيات والعلوم والثقافة العامة بين المجتمع، والتي تساند الطلبة الموهوبين وتحفزهم لتنمية أفكارهم، مشدداً على أن جامعة القدس حاضنة للابداع والتفكير، وداعمة للطلبة.

وعبر عن سعادته الشديدة بالطلبة الفائزين الذين خاضوا المسابقة بجدارة، وثمن جهودهم عالياً، وقال: إن الرياضيات تقترن بالتفكير المنطقي والتحليل وحل المشكلات، مضيفاً إلى أنها ملكة متكاملة تساعد المواطن على ادارة شؤون الحياة، وهو مهم للمواطنة الصالحة".

وأشار إلى أن جامعة القدس ستقيم ألمبياد للرياضيات قريباً حيث سيتم اختيار ثلاثة طلبة متفوقين في الرياضيات من كل مدرسة واجراء التصفيات للخروج بفائز الالمبياد.

وعبر أ.د حسن دويك بسعادته بهذا اليوم، معتبراً اياه يوما مميزاً، يحمل رسالة جامعة القدس في تنمية وتطوير الابداع لدى لدى الطلبة وخلق روح من المنافسة البناءة بين طلبة المدارس، واستهداف قدرات المجتمع الفلسطيني.

بدوره، شكر أ.جهاد الكباش منسق متحف الرياضيات أ.د.مروان عورتاني لحضوره، كما وشكر أ.د. حسن دويك على متابعته واشرافه الدائم للمتحف، واهتمامه ودعمه للأنشطة الخاصة بهم باستمرار.

وثمن جهود طلبة الجامعة المتطوعين، مشيراً إلى مساهمتهم الكبيرة في انجاح هذا اليوم.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله مسرحية بعنوان "الحياة غير نسبية"، وعرض فيلم وريبورتاج عن متحف الرياضيات، وزع أ.د.مروان عورتاني، وأ.د.حسن دويك الشهادات والدروع والألقاب التي منحت من المتحف على الفائزين.