وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبعد كنعان يناشد أعضاء الكنيست العرب إنقاذ حياة الأسيرة شلبي

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- ناشد المبعد من كنيسة المهد فهمي كنعان أعضاء الكنيست؛ احمد الطيبي وحنين الزعبي ومحمد بركة وطلب الصانع وجمال زحالقة وكافة أعضاء الكنيست العرب، بالتدخل لإنقاذ حياة الأسيرة هناء شلبي والتي تدخل شهرها الثاني في الإضراب عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري غير القانونية.

وأضاف كنعان أن الأسيرة شلبي دخلت في مرحلة الخطر بعد إجراء الفحوص الطبية لها من قبل طبيبة جمعية أطباء لحقوق الإنسان، حيث أوضحت الطبيبة أن الأسيرة هناء تعاني من نقصان في الوزن وانخفاض في دقات القلب وهبوط في مستوى السكر في الدم، وضعفا كبيرا في العضلات وأوجاع في المعدة والرأس وتعاني من الدوخة بحسب ما أكد محامي الأسيرة شلبي الأستاذ رائد محاميد.

وأكد كنعان أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة شلبي، والذي كان الاحتلال قد أعاد اعتقالها بعد الإفراج عنها في صفقة التبادل الأخيرة التي جرت بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي .

وطالب كنعان الإطراف التي أشرفت على صفقة التبادل مع الاحتلال، وعلى رأسها المجلس العسكري المصري والوسيط الألماني بضرورة التدخل العاجل من اجل الإفراج عن الأسيرة شلبي.

من جهة أخرى فقد دعا كنعان بالمزيد من الفعاليات والمساندة لقضية الأسيرة شلبي، وكذلك مع الأسرى الذين اضربوا تضامنا معها، خصوصا الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال ذياب والذين يدخلون اليوم 19 في الإضراب عن الطعام .

وطالب كنعان وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية، بالتحرك وفضح جرائم الاحتلال وأضاف أن هناك تقصير إعلامي كبير في تغطية قضية الأسيرة شلبي وهو يقتصر على بعض الفضائيات الفلسطينية، أما البعض الأخر فيشارك على استحياء وليس بالشكل المطلوب.