وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجاز يسجل للرياضة المدرسية وفرصة للأندية لمراجعة حساباتها

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 12:03 )
بقلم: معتز زكارنة/ جنين

إن الانتصار الذي حققه منتخب مديرية جنين بكرة اليد في البطولة الوزارية يرجع الى المجهود الذي يبذله معلمي التربية الرياضية في محافظة جنين ودورهم الكبير في تثقيف ابنائنا الطلبة في كافة الألعاب وعدم التركيز على لعبة معينة مثل ما تفعله أغلب اندية الوطن بالتركيز على نوع واحد من الرياضة .

بعد الانجاز الكبير الذي حققه منتخب مديرية جنين لكرة اليد باحتلاله المركز الثاني على مستوى مديريات الوطن ، لا بد للأندية الرياضة في جنين خاصة ، واندية الوطن عامة من مراجعة حساباتها واعتماد لعبة كرة اليد ضمن اجندتها الداخلية .

والفضل يعود ايضا لمديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ، وموجه التربية الرياضية محمد جرار ، ومسؤول الانشطة الرياضية ماجد عثمان لما قدموه من دعم للرياضة المدرسية في محافظة جنين ودعمهم للمنتخبات الرياضية في المديرية .

يجب على جميع الاندية في محافظة جنين الاهتمام في لعبة كرة اليد واعطاءها الدعم اللازم كما تفعل بعض الاندية في محافظات الوطن التي كان لها بصمة في البطولة التي اقيمت مؤخرا في الخليل ، مع العلم ان منتخب مديرية جنين قابل منتخبات لاعبوها قد خاضو تجارب سابقة مع اندية مدنهم ، وبالرغم من ذلك فرض منتخب مديرية جنين نفسه في البطولة واحتل المركز الثاني مع العلم ان الخبرة التي اكتسبها اللاعبون منبثقة فقط من مجهودات معلمي التربية الرياضية في مديرية جنين دون الاكتراث بهم من باقي المؤسسات والنوادي الرياضية في المدينة .

حقيقة ان ما قاله احد اللاعبين وهم في طريق العودة من البطولة اللاعب " ورد رديف" : لماذا لا توجد أندية تهتم بلعبة كرة اليد في جنين ، يحز في بالي وبال كل من يخاف على مصلحة الرياضيين فأرجو من الأخوة المعنيين أصحاب الشأن النظر مليا في هذا الأمر واعطاء كل لعبة حقها .