وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول السلامة ألمهنيه للعاملين في قطاع الزراعة

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 15:37 )
سلفيت-معا- عقدت نقابه عمال الزراعه والعاملين في الصناعات الغذائية في محافظه سلفيت ورشه عمل حول لصحة والسلامة ألمهنيه للعاملين في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية وذلك في قاعة الاتحاد العام لنقابات العمال في محافظه سلفيت بالتعاون وتمويل من مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي. حيث ورحب محمود البر سكرتير الاتحاد في محافظة سلفيت وبالعمال والحضور مؤكدا أهميه عقد مثل هذه الو رشات للعمال للاستفادة منها في حياتهم العملية معربا عن أهمية وضرورة الانتساب للنقابات العمالية.

من جهته أكد حكم قدري رئيس النقابة في محافظه سلفيت علي حرص النقابة علي رفع مستوى الوعي لدى عمال هذا القطاع خاصة وأن معظم أبناء ألمحافظه يعلمون في قطاع الزراعة. وأضاف قدري بأن قطاع الزراعة في محافظه سلفيت يتعرض لحمله قمعيه واسعة من قبل الاحتلال الصهيوني الذي يزيد من مصادرته للأراضي ألزراعيه والتي هي مصدر رزق غالبيه أبناء شعبنا بحجج أمنيه ولتوسيع المستوطنات إضافة لجدار الفصل العنصري الذي التهم أكثر من 20% من الأراضي الزراعية للفلسطينيين.

وأكد قدري بأن هذه ألورشه تأتي انسجاما مع ألخطه ألاستراتيجيه للنقابة التي تسعى لرفع مستوى عمالنا وتحسين ظروف عملهم والدفع عن مصالحهم وحقوقهم حيث إن هذه الورشة تأتي لتعريف المشاركين بالمخاطر الخاصة والعامة التي يواجهها المزارعين والعاملين في المصانع الغذائية وسبل مواجهتها والوقاية منها. وقدم قدري شكره وتقديره للمدرب النقابي عمر النجار ولمشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي علي دعمه وتمويله لمشاريع وأنشطه نقابه عمال الزراعة والعاملين في الصناعة الغذائية .اضأفه للاتحاد العام لنقابات العمال في محافظه سلفيت الذي استضاف هذه ألورشه في قاعة الاتحاد