وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينفذ جولات تفقدية على مشاغل الخياطة في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 20:28 )
طولكرم- معا- نفذت طواقم الوقاية والسلامة والعامة بمديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم جولات تفقدية على حوالي 10 مشاغل للخياطة في المحافظة للوقوف على تطبيق وتوفير إجراءات الوقاية فيها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الجولة شملت زيارة حوالي عشرة مشاغل للحياكة والنسيج وفحص تطبيق وتوفر إشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها حيث تم منحهم إخطارات لمدة زمنية محددة لتصويب الوضع والمباشرة بتنفيذ العمل وتطبيق الإشتراطات والمتطلبات حرصاً على السلامة العامة والسلامة الشخصية .

من جهتها دعت مديرة الوقاية والسلامة العامة ملازم اول مهندسة نِعَمْ الشامي ؛ إلى ضرورة تعاون أصحاب الحرف والصناعات بمختلف أشكالها ومجال العامل فيها مع طواقم ومفتشي الوقاية والسلامة العامة لبحث وتوفير وتطبيق شروط السلامة والوقاية في منشآتهم حرصا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم ، وأشارت إلى أن دائرة الوقاية والسلامة تكثف جولاتها وزياراتها الميدانية على مختلف المنشآت الصناعية والتجارية والخدماتية وغيرها ، ومن منطلق حرص الدفاع المدني على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة ليتوجب الكشف ومتابعة كل الإجراءات الوقائية والقانونية بحق المخالفين والمنشآت .

وفي سياق آخر ضبطت طواقم الوقاية والسلامة العامة مركبة شحن صغيرة محملة بكميات من الوقود وسيارة اخرى تنقل اسطوانات غاز دون ترخيص في مدينة طولكرم .

وذكر التقرير ان طواقم الوقاية و السلامة العامة في دفاع مدني طولكرم ضبطت شاحنة صغيرة من نوع مرسيدس بييز تنقل كمية من الوقود لاحدى الكسارات في المحافظة وغير حاصلة على ترخيص و تفتقد للحدود الدنيا من اشتراطات وتدابير الأمن والسلامة الواجب توافرها في المركبات التي تنقل الوقود .

كما وتم ضبط مركبة غير مرخصة وتفتقر لإشتراطات الوقاية والسلامة العامة محملة باسطوانات غاز في احدى محطات تعبئة الغاز ليأتى هذا أثناء مرور دورية السلامة العامة هناك ، فإشتبهت بالمركبة ، وبفحص أوراق السائق ، تبين عدم حيازته تراخيص للمركبة وعدم حصوله على تصريح لنقل إسطوانات الغاز فتم التحفظ على الإسطوانات وتسليم المركبة للجهات المختصة .