وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثانية الجنوب: دورا والسموع يحتكمان إلى التعادل السلبي

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 13:18 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- في لقاء مثير وقوي احتضنه استاد دورا الدولي وفي ختام منافسات الأسبوع العاشر لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب التقى شباب دورا مع شقيقه شباب السموع وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين ( 0 – 0 ).

أحداث المباراة
الشوط الأول :
جاء ها الشوط بارداً جوياً وميدانياً , وانحسر اللعب في مجمله في وسط الميدان ، وظهر الحذر واضح بين كلا الفريقين ، فاعتمد كلاهما على الهجمات السريعة المرتدة فكان لانطلاقات إبراهيم الحامدي لاعب دورا من الميسرة أثر واضح في إرباك الخط الخلفي للسموع في المقابل اعتمد السموع على حسام ابو عواد وجهاد في المقدمة ولكن كل محاولاتهم فشلت عند حافة منطقة الجزاء.

تحرك لاعبو دورا في الشوط الأول بشكل أفضل من السموع فسدد إبراهيم صلاح كرة مرت بجانب القائم وحاول خروب كذلك وسلامة ولكن صلابة خط الدفاع وحارس مرمى السموع أفشلت كل المحاولات ، هدد لاعبو السموع مرمى نعيم حارس مرمى دورا أكثر من مرة في هذا الشوط ولكن دون خطورة استمر اللعب على هذا الحال دون ان تتغير النتيجة والأداء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ( 0 – 0 ).

الشوط الثاني :
جاء الشوط بارداً جوياً أيضاً ولكن ساخنا ميدانياً وخاص من قبل لاعبي السموع الذي شكلوا خطورة بمعنى الكلمة على مرمى دورا ، حيث أنقذ حارس دورا في الدقيقة 10 كرة خطيرة للسموع ، وزاد خطورة السموع بعد دخول اللاعب إسماعيل الحوامدة إلى أرض الملعب حيث في أول لمسة له للكرة أرسل كرة للاعب حسام أبو عواد الذي أهدر هدف محقق عندما سدد الكرة برأسه لكن براعة حارس دورا أنقذت المرمى ، واستمر الضغط من قبل السموع ليهدر حسام أبو عواد أيضاً انفراد بالحارس .

أدرك لاعبو دورا خطورة الموقف بعد ذلك فحاولوا بمجموعة من الهجمات المنسقة الضغط على مرمى السموع ولكن كل المحاولات كانت تنتهي عند حافة منطقة الجزاء ، أراد مدرب السموع تعزيز خط الهجوم فأشرك كمال أبو التوم مكان جهاد أبو عواد ، استمر الضغط من السموع ولكن بشارة ووسام وصهيب الدرابيع استماتوا في الدفاع عن مرماهم ، صدمة أخرى لدورا تمثلت بإصابة كابتن الفريق صهيب الدرابيع وخروجه من الملعب ودخل مكانه المخضرم شاهر حماد الذي فعل منطقة الوسط بالنسبة لدورا ، في المقابل فرصة خطيرة للسموع إلى أن حارس دورا خرج للكرة خارج منطقة الجزاء ليرتكب خط ينذر على إثره بالكرت الأصفر .

الدقيقة 38 شهدت خروج زكي من دورا ودخول المهاجم مهدي الأعسم الذي أضاع فرصة لا تعوض قبل النهاية بدقيقتين حيث انفرد بالحارس ولكن سدد كرة سهلة استقرت بين يدي الحارس جهاد.

لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ( 0 – 0).

وبهذا التعادل رفعت السموع رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الثالث فحين رفع شباب دورا رصيدهم إلى 16 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن جورة الشمعة الرابع .