وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السياسي للشرطة يلتقي دورة الشهيد ماجد أبو شرار

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 09:54 )
الخليل-معا-أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأنه ضمن دورة إعداد الكادر والخاصة بشبيبة جامعة القدس المفتوحة في دورا والتي هي تحت عنوان فن القيادة الشبابية والتي يشارك فيها أكثر من سبعون كادر مميز من الأخوة والأخوات في حركة الشبيبة الطلابية حيث التقى الدكتور العقيد رشاد طعمه مساعد المفوض السياسي العام للشرطة بمنتسبي الدورة وذلك تحت عنوان كيف يمكن لك الإستقطاب نوعا وكما.

ولما لهذه المحاضرة من أهمية كبرى في حياة الكادر الطلابي بشكل عام وبكادر حركة الشبيبة الطلابية بشكل خاص وما قدمته هذه الحركة من بصمات واضحة في تاريخ الشعب الفلسطيني وفي النضال الفلسطيني وقيادة هذا القطاع من الطلبة نحو العطاء الدائم في البناء والتقدم فقد تسلسل د. طعمه في أفكاره منذ البدايات في الضبط والإستشعار والتوجيه في إستمرارية الحركة في ظل وجود الإحتلال الذي يطارد أي فكرة نضالية أو ثورية والتي تسعى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وهذا جميعه يتطلب من الكادر الحركي أن يكون على معرفة دائمة وتواصل مع الأجيال وتوارثه ورفع من مستواه للأفضل وأن تكون قدوه إيجابية في استراتيجية تخدم مجتمعنا الفلسطيني في إستحالته وجذبه وإقناعه وذلك هي الطريقة في عملية الإستقطاب وبواسطة العقل والعاطفة بزيادة الأنشطة الفاعلة والهادفة في السعي لرفعة شأن هذا المستقبل والذي يصنعه الكادر المميز والمعطاء ولنا القوافل الكثيرة ممن قادوا هذا العمل بنجاح وفخر عندما نتحدث عنهم وعلى رأسهم القائد الشهيد ياسر عرفات الذي عمل رسم هذه الطريقة الفلسطينية الناجحة وبقيت مع بقاء شعبنا الفلسطيني شامخا برغم كل الممارسات اللانسانية التي يقوم عليها الإحتلال في اعاقته لهذا الإنسان الذي يعشق حريته كما الهواء في الحياة.

وفي الجزء الثاني للقاء استمع د. طعمه للأسئلة والنقاشات المسؤولة من خلال منتسبي الدورة والتي عبرت عن مدى تقبل هذا الكادر لمثل هذه اللقاءات ذات المعاني الراسخة في الفهم والوعي الوطني وقد أجاب عليها د. طعمه بكل مسؤولية عالية بالوضوح والمحبة وقد عبر الجميع في نهاية اللقاء عن مدى سعادتهم ومحبتهم لهذه الدورة وعمق الإستفادة منها من علوم غير منهجية ولكنها ضروريات كل فلسطيني.

وأشاد المفوض السياسي غنام بهذه المعلومات التي قدمها د. طعمه لما لها من أهمية عالية في حياة منتسبي حركة الشبيبة الطلابية مؤكدا على استمرار هذه الدورات وعقدها حتى نخرج جيل يحمل الرسالة بأمانة نحو المستقبل المجيد والحتمي إن شاء الله بالنصر، وقد عبرت حركة الشبيبة ومجلس اتحاد الطلبة على لسان باسم اقطيط ويوسف السويطي عن مدى تأثير هذه الدورة والتي غيرت وساهمت في النجاح الواضح في الأداء وتحمل المسؤولية حيث كان في استقبال الوفد من هيئة التوجيه السياسي د. تيسير أبو ساكور وطاقم الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة والذي بدوره د. أبو ساكور قدم تحياته لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وقدم المعلومات الكافية والمهمة لدى قطاع الطلبة من كادر الشبيبة الفتحاوية.