وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الكورية الفلسطينية تنفذ عدة أنشطة بيئية وعلمية وصحية

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 10:03 )
الخليل-معا- نفذت اللجان المختلفة في المدرسة الكورية الفلسطينية عدة انشطة لا صفية تحت شعار" التعلم بالحياة" حيث قامت اللجنة العلمية بزيارة متحفي العلوم والرياضيات في جامعة القدس –أبو ديس وشاركوا بالعديد من التجارب والعروض المرتبطة بالمنهاج المدرسي وكذلك التطبيقات العملية لبعض القوانين العلمية .

من جهة أخرى قام النادي البيئي بالمدرسة بجولة استكشافية في محيط المدرسة شملت منطقة عين ننقر ووادي الجوز .

وفي بداية الجولة استعرض الأستاذ أسامة الجعبة منسق النادي البيئي مهددات التنوع الحيوي في المنطقة والاسباب التي أدت الى تلوث المياه الجوفية ومنها عين ننقر، بعد ذلك إنطلق الطلبة في الجولة الميدانية مشيا على الأقدام لمدة 3 ساعات حيث جمع الطلبة بعض العينات من البيئة الطبيعية من نباتات برية وحشرات وكذلك رصد لمهددات التنوع الحيوي ومراقبة الطيور.

كذلك استمع الطلبة لمدير المدرسة الاستاذ محمد اقنيبي حول تاريخ المنطقة والتغيرات التي حصلت فيها خلال الثلاثين السنة الماضية واثر التمدد العمراني على البيئة واختفاء بعض النباتات البرية وبعض الحيوانت البرية مثل الغزلان والفرق بين " الأجداد والأحفاد" في الاهتمام بالأرض.

اما اللجنة الصحية فقد نفذت افطارا صحيا لطلبة الصف السابع، حيث تناول الطلبة افطارا صحيا وسط الطبيعة وسبق ذلك محاضرة للأستاذ عزيز زريقات منسق اللجنة الصحية حول اهمية تناول وجبة الإفطارللطلبة وكذلك أهمية التنوع في مجموعات الغذاء