وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع اسر الشهداء ينظم لقاء مع اسر الشهداء في مخيم الرشيدية

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 12:14 )
لبنان-معا- نظم التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في لبنان لقاء مع اسر الشهداء في قاعة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم الرشيدية, وحضر اللقاء امين سر التجمع في لبنان عصام الحلبي ومسؤولة إتحاد المرأة الفلسطينية في منطقة صور، عليا زمزم، وعضو الهيئة الادارية للتجمع طارق حرب واعضاء لجنة التجمع في منطقة صور ماجدة العريض، هدى فارس، سهام ابو خروب وحليمة ديب.

وبعد مقدمة ترحيبية من مسؤولة اتحاد المرأة في منطقة صور ، اكدت زمزم على ان اسر الشهداء وهمومهم وقضاياهم تأخذ الاهتمام الكبير من كافة الاطر الحركية باتجاه العمل على تحسينها .

وقدم امين سر التجمع في لبنان عصام الحلبي شرحا مفصلا عن نشأة "التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين "، لافتا الى اهم الانجازات التي حققها التجمع في فلسطين على صعيد تحسين الرواتب والضمان الصحي والاجتماعي والتعليم المجاني لاسر الشهداء.

كما اشار الى الانجاز الذي تحقق في لبنان بزيادة رواتب اكثر من 7200 عائلة شهيد لتصبح رواتبهم على الشكل التالي ، الشهيد الاعزب 350 دولار امريكي، علاوة الزوجة 100 دولار وعلاوة الابن او البنت 50 دولار فضلا عن تخصيص راتب منفصل اذا كان للشهيد زوجتين" راتب كامل لكل زوجة واولادها".

ووضع الحلبي اسر الشهداء في برنامج عمل التجمع في لبنان حيث يتم التحضير لاقامة معرض لصور شهداء فلسطين ، شهداء الثورة الفلسطينية وسيتم نقل المعرض الى كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان ، كما يتم التحضير لعقد مؤتمر للتجمع في لبنان من اجل تدارس اوضاع اسر الشهداء والخروج بتوصيات ومطالب محددة يتم رفعها الى الرئيس محمود عباس "ابو مازن" كرئيس لـ"منظمة التحرير الفلسطينية – رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية" والى كافة الجهات الفلسطينية المعنية.

وتم عرض كافة القضايا المطلبية لاسر الشهداء والتي تمحورت حول، استكمال زيادة رواتب اسر الشهداء التي لم تشملها الزيادة التي اقرت في 1-7-2011، والذين صنفوا حينها بالشهداء (الوفيات) والذين يزيد عددهم عن 800 اسرة، وتأمين الاستشفاء والضمان الصحي الكامل لاسر الشهداء ، وتامين التعليم الجامعي والمهني المجاني لابناء وبنات وزوجات الشهداء أسوة بأسر الشهداء داخل الوطن، فضلا عن انشاء صندوق تعاضد لاسر الشهداء.