وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول وفد من الشعبية "القيادة العامة" الى غزة قادما من سوريا

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 12:24 )
غزة - معا - كشف مسؤول في الجبهة الشعبية "القيادة العامة" في قطاع غزة وصول وفد من الجبهة قادما من العاصمة السورية دمشق.

وقال لؤي القيروتي عضو اللجنة المركزية ومسؤول الجبهة بقطاع غزة في حديث لـ"معا" ان الوفد وصل الثلاثاء الماضي للالتقاء بالفصائل الفلسطينية كل على حدى وبحث ملف المصالحة والاطلاع على تداعيات الحصار الاسرائيلي ومعاناة المواطنين.

ويتكون الوفد حسب القيروتي من ابو نضال العجوري وابو عبدو المخللاتي عضوي اللجنة المركزية، مشيرا الى ان الوفد سيمكث عدة ايام في غزة من ثم سيعود الى مكاتبه في سوريا.

وهذا واعلنت قيادة حركة المقاومة الشعبية في فلسطين انها استقبلت وفدا قياديا من الجبهة الشعبية "القيادة العامة" برئاسة عضوا اللجنة المركزية ابو نضال العجوري، وابو عبدو المخللاتي، القادمين من العاصمة السورية دمشق.

وكان في استقبال وفد القيادة العامة، حسن الزعلان مسئول اللجنة السياسية، ورزق عروق عضو المكتب السياسي ، وهيثم الاشقر مسئول المكتب الاعلامي ولفيف من اعضاء مجلس الشورى والمكتب السياسي والإعلامي واعضاء الحركة.

حيث رحبت قيادة الحركة بالوفد الزائر الى فلسطين وهي المرة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم ارض الوطن رعد رحلة نضالية كبيرة.

وقدم الوفد الزائر شرحا تفصيليا لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين وخاصة في سوريا في ظل الاحداث المؤسفة التي تتعرض لها، مؤكدين ان اللاجئين يعلقون امالا كبيرة على المقاومة الفلسطينية من اجل تأكيد عودتهم الى اراضيهم وديارهم.

ونقل الوفد تحيات الامين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة القائد الوطني الكبير احمد جبريل، ابو جهاد، الى كافة مجاهدي المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الامين العام الشيخ ابو قاسم دغمش، مشددا على عمق العلاقات الثنائية المتبادلة بين التنظيمين الكبيرين.

من جانبه رحب حسن الزعلان بالوفد الزائر، مؤكدا على متانة العلاقة مع القيادة العامة، و مرحبا بعودتهم الى وطنهم ومدينتهم المحررة غزة.

واكد الزعلان التفاف الجميع حول خيار المقاومة من اجل تحرير كامل التراب الفلسطيني، وقال:" انه هذه مقدمة لعودة وتحرير فلسطين من دنس المحتل الغاصب".

وأشار الزعلان الى ان المقاومة الان تعيش في احسن حالاتها في ظل حالة الحراك التي تتعرض له المنطق العربية.

ومن ناحيته جدد رزق عروق الترحيب بوفد القيادة العامة، ناقلا لهم تحيات الامين العام للحركة الشيخ ابو قاسم دغمش، لزيارتهم لغزة, مستذكرا العمل المشترك الذي جمع القيادة العامة بالمقاومة الشعبية في معترك المقاومة ومقارعة العدو .

واستعرض الطرفان، آخر جهود المصالحة وتشكيل الاطار القيادي لمنظمة التحرير، ودعم الجهود الرامية لاعادة توحيد شطري الوطن, وتوجيه البندقية الى الاحتلال.