وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السعدي: شرعنا بتنفيذ خطة واسعه من النشاطات في العام الحالي

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 16:08 )
جنين- معا- عصري فياض- قال علاء السعدي منسق مؤسسة الأشبال والزهرات في اقليم جنين انه وبناء على توجيهات موسى ابو زيد مفوض عام مؤسسة الأشبال والزهرات في فلسطين فقد شرعنا بتنفيذ الخطة الإستراتيجية للنشاطات المختلفة التي نفذ قسم منها خلال الاشهر الثلاث من الشهر الحالي، ونستعد لتنفيذ الجزء الاكبر منها حتى نهاية العام.

وقال السعدي خلال ترأسه لاجتماع الهيئة الادارية لمؤسسة الأشبال والزهرات، ان الهيئة انتهت من تقييم نشاطات العام الفائت والتي شهدت تطورا نوعا في عمل المؤسسة في اكثر من مجال مثل التوعية الوطنية والمشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية والعمل التطوعي والتفاعل الاجتماعي والزيارات التعريفية بمحافظات الوطن بالإضافة للانجاز الكبير الذي تمثل في إنشاء حكومة الأشبال والزهرات في محافظة جنين، كمبادرة غير مسبوقة لا زالت قائمة وهي تستحق الإشادة والتوقف لما تحمله من ابعاد وطنية نسعى من خلالها لصقل جيل جديد من الكوادر الوطنية المستقبلية والتي يناط بها حمل المسؤولية الوطنية بعد زرع وترسيخ مبدأ الانتماء والثوابت الوطنية.

واضاف السعدي أن تجربة العام الفائت كانت تجربة لافتة في الكم والنوع، وقال ما تم نقله للعام الحالي ضمن الخطة الإستراتيجية المعدة والتي شرع بتنفيذ قسم منها بينما بقي القسم الاكبر قيد التنفيذ بإنتظار قدوم استحقاقاتها التاريخية فهي تتركز في المجالات التالية:

اولا: جدولة المناسبات الوطنية والنضالية لتكون ايام نشاط وتفاعل ومبادرات يتم خلالها خلق الحدث الذي يحيي المناسبة ويعرف بها ويشارك باقي القطاعات والهيئات فعالياتها.

ثانيا: تعزيز الدور التثقيفي لدى الاعضاء بالدور الوطني المناط بهم خاصة في تسارع الاحداث الجارية من حولنا بما يعزز الالتفاف حول القيادة الشرعية لشعبنا الفلسطيني، وتأكيد صوابه نهجها، والدعوة لتعزيز الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام.

ثالثا: نظيم البطولات الرياضية والثقافية بشكل دوري من اجل تنمية القدرات والطاقات والمواهب للاشبال والزهرات، وتفريغ الطاقات والاستغلال لجيد للوقت.

رابعا: التخطيط للمساهمة وبفعالية في مناسبات يوم الام الفلسطينية ويوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني والذي سيكون احتفاله المركزي هذا العام في بلدة عرابة في محافظة جنين ضمن حملة استقبال الاسير المحرر خضر عدنان في السابع عشر من الشهر القادم.

خامسا: بدأ التحضير للمشاركة النوعية في المخيمات الصيفية القادمة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

سادسا: تنظيم حفل تكريمي لنحو 350 عضوا في مؤسسة الاشبال والزهرات في محافظة جنين نهاية الشهر القادم.

سابعا :التعاون مع المؤسسات الحكومية والاهلية من اجل تنظيم الندوات والدورات لصالح فئة الأشبال والزهرات لجهة التثقيف الوطني ورفع المستوى الثقافي والمهاري في العديد من الجوانب التي تصب في تشكيل او ايجاد نخبة من الاجيال الصاعدة والكوادر المؤهلة القادرة على قيادة القطاعات الشعبية والتنظيمية.

وفي نهاية الاجتماع، تقرر عقد لقاءات متواصلة للهيئة الادارية لمؤسسة الاشبال والزهرت وبشكل دوري للاشراف على جدول الفعاليات والنشاطات التي تم إقرارها ضمن الخطة الإستراتيجية للعام 2012.

وقد عبر السعدي عن شكره الجزيل للمفوض العام موسى ابو زيد الذي يسعى من خلال توجيهاته لخلق اجيال مبدعة من الاشبال والزهرات تكون اساسا متينا في دولة المستقبل الفلسطينية على قاعدة الثوابت والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني.