وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تطالب بان كي مون التدخل لإنقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:13 )
نابلس- معا- شارك أهالي الأسرى والمعتقلين وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامييه وأعضاء المجلس التشريعي في الاعتصام والمسيرة التضامنية التي نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى واحتشد العشرات من أهالي الأسرى أمام وكاله الغوث اللاجئين في نابلس وهتف أهالي الأسرى مطالبين المجتمع الدولي وبان كي مون التدخل الفوري لإنقاذ حياه الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الاسيره هناء شلبي وأسرى محافظه نابلس الذين دخلوا الإضراب عن الطعام .

والقي بيان باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى طالب فيه المجتمع الفلسطيني والعربي والدولي التحرك الجاد لدعم الأسرى والأسيرات بالسجون الاسرائيليه وطالب نظام الشولي منسق اللجنة الوطنية الجميع تحمل مسؤولية عما يجري في داخل السجون بحق الأسرى وعدم التخلي عنهم.

وأشادت عنان الاتيره نائب محافظ نابلس بصمود الأسرى المضربين عن الطعام وأكدت على دعم القيادة الفلسطينية للأسرى في نضالهم وإضراباتهم التي يخوضونها ضد إدارة السجون الإسرائيلية وطالبت عائله الأسير النائب احمد الحاج على المعتقل المضرب عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي الجميع التدخل لإنقاذه نتيجة وضعه الصحي الصعب.

وناشد والد الأسير محمد أبو عرب الشعب الفلسطيني والعربي التحرك السريع لإنقاذ الأسرى وطالبت والده الأسير عماد عكوبه أهالي الأسرى المشاركة والتواجد في كل الفعاليات والانشطه الداعمة للأسرى التي تنظمها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى .

من جانب أخر أكد رائد عامر المتحدث الإعلامي للجنة الوطنية لدعم الأسرى أن الفعاليات الداعمة للأسرى ستستمر وستم الإعلان عنها لاحقا وطالب عامر جميع المؤسسات والجامعات المشاركة بشكل فاعل.