وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني بنابلس ينفذ مناورة إخلاء وتمارين في مدارس بلاطة وعسكر

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:57 )
نابلس -معا- نفذت إدارة التدريب في مديرية دفاع مدني محافظة نابلس اليوم المرحلة الثانية لتدريب الطلبة على آليات الاخلاء المنظم في كل من مدرسة بلاطة الاساسية الاولى للبنات ومدرسة بلاطة الاساسية الثانية للبنات ومدرسة بنات عسكر الاساسية الاولى.

ونظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم ثلاث دورات في الوقاية والسلامة العامة وتدريب الطلبة على الإخلاء والسلوك السليم والصحيح في مدارس بلاطة الأساسية الأولى للبنات وبلاطة الأساسية الثانية للبنات ومدرسة بنات عسكر الأساسية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني عقدت الدورة في الثلاث مدارس وتناول البرنامج التدريبي لها أخطار الكهرباء وعبث الأطفال في الأدوات الكهربائية والشموع والتدفئة وأخطار التسمم وتم عرض فيديو وشرائح تناولت مخاطر استخدام الكهرباء وكيفية مكافحة الحرائق المنزلية وطرق الوقاية منها ، والتعريف بأخطار سوء إستخدام المدافئ والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز المنزلي ؛ ثم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها والتطرق لحوادث السقوط والتعامل معها ورفع قدرة الطلبة وتدريبهم على علوم الدفاع المدني وتأهيلهم للتعامل في أثناء الطوارئ .

وأضاف التقرير أن التدريب والتمارين تمت في المدارس بحضور كل من مدير المنطقة التعليمية لمدارس وكالة الغوث الدكتور حسن رمضان ورئيس لجنة خدمات شؤون اللاجئين في مخيم بلاطة احمد ذوقان وطاقم التدريب .

ونقل التقرير عن حديث لمدير ادارة التدريب الملازم اول فادي خضر ان الترتيبات والتحضيرات العملية لإتمام هذه المناورات والتدريبات والتمارين التي تخدم تحقيق الاهداف المطلوبة لإخلاء هذه المدارس بمساهمة الهئية التدريسية فيهما لتحقيق استجابة الطلبة في اداء الدور المرغوب فيه لانجاز هذه السناريوهات.