وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فلسطيني يشارك في اجتماعات مع المجلس الشبابي في الشتات

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 17:59 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام- عاد الى أرض الوطن الوفد الفلسطيني المشكل من توفيق يوسف سالم ممثلاً عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة ونادر عطا ومرافقة الدكتورة عبلة عماوي ممثلا عن برنامج الامم المتحدة الانمائي في فلسطين حيث عقدوا عدة اجتماعات وكلفوا بمتابعة اعمال مؤتمر الشباب الفلسطيني الثاني في الشتات والاجتماع مع اعضاء المجلس الاستشاري الشبابي المنبثق عن المؤتمر والمؤلف من عنان خليفة وهلا أبو بكر من الساحة السورية وخليل سالم واسامة خليل وفاطمة صالح من الساحة اللبنانية.

وعقد الوفد خمسة اجتماعات مع المجلس الاستشاري الشبابي خلال ثلاثة ايام من العمل المتواصل، للعمل على اختزال التوصيات والاطلاع على تشكيلة ومهام وآلية عمل المجلس الاستشاري والعمل على اعتماد المجلس كشخصية اعتبارية وعن امكانية التواصل بين المجلس والشباب الفلسطيني بشكل عام وعن اهمية عمل جامعة فلسطينية للشباب في الشتات.

وقد نتج عن هذه الاجتماعات صياغة التوصيات حسب الاولويات وبناء خطط عملية قصيرة ومتوسطة وطويلة لتنفيذها خلال العام الحالي.

وقام الوفد والمجلس الاستشاري بعقد عدة جلسات عمل تعريفية بالمجلس الاستشاري الشبابي وبالتعاون مع المفوضية العامة للكشافة الفلسطينية في لبنان.

وعقد الاجتماع الأول مع السفير أشرف دبور والملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين وتم شرح مدى اهمية التواصل بين الشباب الفلسطيني في الداخل والشتات وشرح فكرة المؤتمر وتشكيلة المجلس الاستشاري وتسهيل وتيسير عمل المجلس الاستشاري وفتح كافة الابواب امامهم ومساعدتهم وتقديم الدعم والمشورة واشراكهم في الانشطة والفعاليات للوصول الى تحقيق اهدافهم .

والاجتماع الثاني عقد في مقر الأونروا UNRWA في بيروت مع سالفاتوريلومبارد ومدير عام الأونروا في لبنان للاطلاع على برامجهم الشبابية والاستفادة منها واطلاعه على فكرة المؤتمر والمجلس الاستشاري وامكانية استخدام الاماكن التي بحوزة الأونروا وتوفير نوع من الدعم المعنوي والعيني والمادي.

والاجتماع الثالث مع مؤسسةUNDP في بيروت للاجتماع مع مديرها لاطلاعه على نفس الفكرة ووعد المدير بالاتصال مع UNRWA وعمل انشطة مشتركة ما بين الشباب وطلب ان يأخذ هذا المشروع البعد الشبابي العربي ليجمع الشباب الفلسطيني مع الشباب العربي.

والاجتماع الرابع مع رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال بوجود المجلس الاستشاري وundp وتم الحوار ما بين كافة الاطراف حول فكرة مشروع المجلس الاستشاري لمؤتمر الشباب الفلسطيني وكيفية ربط الشباب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده مع بعض ومع الشباب اللبناني ومساعدة المجلس الاستشاري على تنفيذ انشطته والاطلاع على مشاريع البلدية لإمكانية مشاركة الشباب فيها.

وعقد الاجتماع الخامس في مقر اتحاد بلديات الفيحاء في طرابلس للاطلاع على مشاريعهم والخطة الاستراتيجية للبلديات ومشروع الاطفال والشباب ومشاريع الاتحاد وتوسيعها.

وزيارة مقر نادي مجدو الرياضي داخل مخيم برج البراجنة المكان الذي انعقد فيه مؤتمر الشباب الفلسطيني الثاني في الشتات وقدم توفيق سالم درعاً تكريمياً وتقديراً لعائلة المرحوم عرسان الهابط رئيس نادي مجدو الذي يصادف مرور 40 يوم على وفاته، وايضاً قام الوفد والمجلس الاستشاري واعضاء المفوضية العامة للكشافة الفلسطينية في لبنان بجولات في المخيمات الفلسطينية في لبنان.