وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار لـ"معا":المصالحة في الثلاجة واسرائيل معزولة ولا ضربة لايران

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 11:19 )
بيت لحم-خاص معا- قال الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس انه لم يطرأ حتى اللحظة اي جديد على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية. نافيا ما تردد من انباء حول وجود قادة ايرانيين في سيناء لتدريب فصائل فلسطينية .

لكنه اكد في ذات الوقت ان الدعم الايراني للقضية الفلسطينية ولحركة حماس لم يتوقف . وقال لوكالة"معا": الدعم الايراني يقدم للقضية ولحركة حماس وليس له ثمن واتحدى ان يقول احد غير ذلك".

واستبعد الزهار ان تشن اسرائيل حربا على ايران . واستند في ذلك بالقول": ان اسرائيل تعيش عزلة على مستوى العالم فضلا عن ازمتها في المنطقة التي افرزت قوى اسلامية جديدة افقدتها كل اسناداتها الاقليمية, لذلك ذهب نتنياهو ليزور امريكا والادعاء بضرب ايران".

لكنه رفض الاجابة عن موقف حركته في حال تعرضت الجمهورية الاسلامية لضربة عسكرية. وقال": كل ما قيل على لساني بان حماس ستقف الى جانب ايران غير صحيح لان نتنياهو يريد ان يستغل ذلك من اجل ضرب حماس وحزب الله ".

وقال: ان زيارته الاخيرة الى ايران تاتي في اطار مشروع ان الامة الاسلامية عبر تاريخها الطويل تستعيد اليوم بريقها ودورها الاسلامي عن طريق الثورات العربية التي جاءت بالاسلاميين الى البرلمانات .

واضاف": ان الزيارة تاتي في اطار التوحد والحرية عن طريق المشروع الاسلامي الذي هو اوسع من القوميات والذي يجد احترام كل الناس".

واشار القيادي في حركة حماس الى ان نتنياهو نجح فعلا في تحييد المفاوضات على حساب الملف الايراني لكنه لم ولن ينجح في تحييد القضية الفلسطينية .وتساءل هل القضية الفلسطينية هي التفاوض؟ .. فالقضية الفلسطيينة غير مرتبطة بالتفاوض حتى وان نجح نتنياهو في تحييد القضية مع ابو مازن على حد قوله .