وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام جماهيري تضامني مع الاسيرتين شلبي وحطاب في الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 21:45 )
الخليل- معا -نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى ووزارة الاسرى وبالتنسيق مع اذاعة راديو سراج اعتصاما جماهيريا على دوار ابن رشد في الخليل تضامنا مع الاسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 33 يوما وكذلك الاسير كفاح حطاب وثائر حلاحلة والعشرات من الاسرى المضربين الطعام.

وشارك في الاعتصام حشد كبير من ابناء محافظة الخليل وممثلي القوى الوطنية والاسلامية ومحافظ الخليل كامل حميد واهالي الاسرى والاسيرات وكافة العاملين في الوظيفة العمومية.

|168443|ورفع المشاركون في الاعتصام صورا للاسيرة هناء شلبي والاسير كفاح حطاب وثائر حلاحلة المضربين عن الطعام منذ اكثر من عشرون يوما وصور ابنائهم الاسرى وشعارات تطالب بالحرية للاسيرة هناء شلبي وتدعوا الامم المتحدة للتدخل لوقف الهجمة التي تشنها ادارة السجون ضد الاسرى ورفعت كذلك الاعلام الفلسطينية.

وبدأ الاعتصام بآيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء.

وعبر ا عبد الجبار ابو سنينة مدير اذاعة سراج عن اطلاق حملة تضامن مع الاسيرة هناء شلبي ومع الاسرى المضربين عن الطعام داعيا كافة الفعاليات الوطنية لاوسع مشاركة جماهيرية مع قضية الاسرى.

والقى محافظ الخليل كامل حميد كلمة معبرا عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالصمود الاسطوري للاسيرة هناء شلبي في معركتها ضد ادارة السجون احتجاجا على اعتقالها اداريا مطالبا المجمتع الدولي بالتحرك الجاد لانقاذ الاسيرة هناء شلبي من الموت المحدق بها.

وفي كلمة لمدير نادي الاسير الفلسطيني امجد النجار استعرض فيعا معاناة الحركة الاسيرة واستمرار العقوبات والاجراءات القمعية بحقهم مؤكدا ان الحركة الاسيرة تتجه نحو خطوة تاريخية بالاضراب المفتوح عن الطعام تصل ذروته في شهر نيسان في حال لم تستجب ادارة السجون لمطالب الاسرى.

ونقل على لسان محامي نادي الاسير تدهور الوضع الصحي للاسيرة هناء شلبي محملا حكومة الاحتلال ومنظمات حقوق الانسان المسؤولية عن حياتها ومطالبا هذه المؤسسات الحقوقية الدفاع عن مبادئها التي تنتهك يوميا في الاجرام المنظم بحق الاسرى والاسيرات.

واعتبر النجار ان اضراب الاسير كفاح حطاب للاعتراف به كأسير حرب هو أول أسير فلسطيني منذ عام 1967 يطرح هذا المطلب القانوني، فهو لا يطالب بتحسين الأوضاع المعيشية داخل السجن، ولا بالإفراج، وإنما يطالب بالاعتراف به كأسير حرب له مكانة قانونية وشرعية وحقوق وفق القوانين الدولية.

وفي كلمة للقوى الوطنية التي القاها كفاح العويوي امين سر اقليم وحركة فتح وسط الخليل اكد فيعل على حق الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في الحرية ما يستوجب هبة جماهيرية غاضبة لإسنادهم في معركة الحرية والكرامة والتي تخوض الأسيرة هناء شلبي من أجلها إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 33يوما.
ودعا العويوي الى الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام مؤكداً أن الدولة الفلسطينية لن تأتي في ظل الانقسام وإذا كان شعبنا بحاجة إلى دولة فليعلم جيداً انه لن يحصل عليها دون تحقيق الوحدة الوطنية.

|168448|واكد عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى ان الاوضاع داخل سجون الاحتلال تنذر بانفجار كبير في حال استمرت ادارة السجون بفرض اجراءاتها العقابية بحقهم مطالبا القوى الوطنية والفعاليات الشعبية بأخذ دورها الحقيقي والارتقاء في مستوى تضامنها الى معناة الاسرى داخل سجون الاحتلال.

والقت الشاعرة الفلسطينية سميرة الشرباتي والتي اختيرت الشخصية الثقافية لعام 2012 في محافظة الخليل قصيدة مؤثرة مهداة الى الاسيرة هناء شلبي وكل الاسرى المضربين عن الطعام.

والقى العديد من ممثلي القوى والاسرى المحررين كلمات تشيد بالصمود الاسطوري للاسيرة هناء شلبي وكافة الاسرى مؤكدين دعمهم لمعركة الاسرى القادمة.