وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة النقد تثني على على قرار إدارة البنك الأردني الكويتي بالتوسع في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- استقبل د. جورج العبد محافظ سلطة النقد الفلسطينية في مقر سلطة النقد برام الله، أمس، دولة الدكتور عبدالكريم الكباريتي رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي، والسيد فيصل العيار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي، العضو المنتدب لشركة مشاريع الكويت القابضة، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية، حيث رحب بزيارتهما إلى سلطة النقد وبلدهم الثاني فلسطين.

وقدم د. العبد للضيفين، شرحاً مفصلاً عن وضع الجهاز المصرفي في فلسطين، وطمأنهم على استقراه وتطور موجوداته وودائعه، وكذلك توسع فروعه خاصة في الأشهر الأخيرة، مشيراً إلى أن سلطة النقد تسعى دائماً للتأكد من سلامة الجهاز المصرفي رغم صعوبة الأوضاع السياسية الراهنة.

وأثنى محافظ سلطة النقد على قرار إدارة البنك الأردني الكويتي بالتوسع في فلسطين، حيث تم في رام الله افتتاح الفرع الثاني للبنك في الأراضي الفلسطينية، بحضور الكباريتي والعيار ومحافظ سلطة النقد وممثلي الجهاز المصرفي، علماً أن البنك تميز بحداثة نظمه وجودة خدماته في الأردن وفلسطين.

وثمن المحافظ أن يكون هذا الفرع الجديد حلقة في سلسلة استثمارات مستمرة لهذا البنك الرائد ولشركات الاستثمار العربية، مؤكداً على أهمية قدوم هذه الأموال للاستثمار في فلسطين، وهي علامة ثقة عالية ليس فقط في الجهاز المصرفي وسلطة النقد، وإنما أيضاً في ثبات الصمود الفلسطيني وقدرته على التغلب على المصاعب، وكذلك يعكس الثقة في إدارة وقدرات المؤسسات الوطنية الفلسطينية، مخصصاً بالذكر صندوق الاستثمار الفلسطيني، وهو شريك الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية في المشغل الثاني للهاتف المحمول المنتظر إطلاقه في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتمنى د. جورج العبد لدولة الدكتور عبدالكريم الكباريتي وللسيد فيصل العيار وافر النجاح والتوفيق.

وشكر الدكتور الكباريتي محافظ سلطة النقد على حفاوة الاستقبال، وعبر عن تقديره لجهود سلطة النقد الفلسطينية لدعمها عملية التوسع المصرفي وتشجيع الاستثمار في فلسطين، ودعم البنك فنياً وتقديم التسهيلات اللازمة.

وبعد انتهاء اللقاء توجه الضيفان لزيارة الرئيس محمود عباس في مقره برام الله.