وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار المعرفة تستعرض انجازاتها في مؤتمر استدامة التعليم بدبي

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 10:04 )
القدس-معا- شاركت الإدارة العامة لمدارس دار المعرفة في المؤتمر الأول من نوعه في الوطن العربي " مؤتمر استدامة التعليم " الذي جرى في الفترة من 3- 18 مارس 2012 في مدينة دبي.

ومثّل دار المعرفة كل من المدير العام لمدارس دار المعرفة المربي خالد الدويك والأستاذ سميح أبو ارميلة المدير الإداري والأستاذ صالح ماخو مدير مدرسة بنات دار المعرفة الأساسية.

واشتمل المؤتمر على عدة محاور أهمها: خلق قادة للتغيير، تأثير العولمة على التعليم، الحفاظ على هوية مجتمعاتنا،تكامل القيم والثقافة مع المخرجات العالمية، استراتيجيات التعليم للجميع.

وتحدث الدويك عن المؤتمر قائلاً: إن مشاركة مدارس دار المعرفة في مؤتمر استدامة التعليم وهو مؤتمر دولي ضم 500 مؤسسة تربوية تعليمية على مستوى الدول العربية وبمشاركة 32 خبير تربوي من عدد من الجامعات الرائدة في العالم تأتي في سياق النهج المتميز لدار المعرفة وسعيها للتميز والرقي بكوادرها وطلبتها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتناقل التجارب والطرائق التربوية التعليمية على مستوى إقليمي دولي مع الخبراء التربويين والمؤسسات المشاركة، مما ينعكس بشكل ايجابي على الطلبة ونوعية العملية التعليمية في مدارس دار المعرفة.

وقد كانت هذه التجربة محط اهتمام المشاركين في المؤتمر وأثارت إعجابهم، وقام الدويك وأبو ارميلة بإجراء الاتصالات مع الشخصيات والوفود المشاركة، وعقد لقاءات جانبية مع عدد من الشخصيات التربوية والأكاديمية التي شاركت في المؤتمر من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين مدارس دار المعرفة ودول العالم لما فيه مصلحة العملية التعليمية في منطقة القدس.