وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل للتأكيد على دور لجان الأحياء في العمل البلدي في بلدة الفخاري شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 14:09 )
خان يونس- معا- نظمت جمعية الفخاري للتنمية والثقافة، بالتعاون مع مركز دراسات المجتمع المدني، ورشة عمل حول دور لجان الاحياء المجتمعي وذلك فى قاعة بلدية الفخاري شرق مدينة خان يونس بحضور ومشاركة رئيس بلدية الفخاري عودة العمور.

وذكر العمور ان البلدية قامت بتشكيل 7 لجان احياء، لتعزيز العلاقة مع المواطن وتوصيل همومه واشكالياته لاصحاب القرار، مثمناً دور جمعية الفخاري ومركز الدراسات فى تنظيم مثل هذه اللقاءات، التى تسهم فى تعزيز الوعي لدى المواطن، مشيراً الى ان البلدية تجتمع بشكل دورى مع ممثلي اللجان للإطلاع على اوضاعهم والمشاكل التى تواجههم والعمل على حلها.

ومن جهته أكد رئيس جمعية الفخاري للتنمية والثقافة الدكتور طارق العمور على اهمية الورشة، ودور جمعيته فى تفعيل الانشطة الثقافية فى الفخاري التى تعاني من نقص برامج التوعية، وتفتقر للعديد من المرافق الثقافية، مطالباً المسؤولين بضرورة دعم المنطقة، باقامة مكتبة عامة ومركز ثقافي، ونادي رياضي لاستيعاب الكفاءات المتميزة.

واشار ناهض حماد ممثل مركز الدراسات والمجتمع المدني، الى اهمية الدور الذى تلعبه لجان الاحياء في بناء جسور الثقة بين المواطن والبلدية، ومناصرة البلدية فى القضايا المشتركة، ورقابة اداء البلدية وايجاد آلية لحل مشاكل المواطنين وتوصيل رسالتهم لاصحاب القرار.

وتخلل الورشة العديد من المداخلات من قبل المواطنين المشاركين، مؤكدين على دورهم فى المجتمع ومساعدة البلدية فى تخطي العقبات، ومشددين على ان دور المواطن والبلدية متساويان فى الواجبات والحقوق.