وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يفتتح مقر نادي ياسوف الجديد ومقر المضافة

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:08 )
سلفيت- معا- افتتح محافظ سلفيت عصام ابو بكر مقر نادي شباب ياسوف الرياضي والمضافة، اللذين اقيما بتمويل من مؤسستي "سيدا" السويدية و"رواق"، وذلك بحضور وكيل وزارة الثقافة موسى أبو غربيه، وممثلي المؤسستين، وقائد المنطقة العقيد رياض الطرشة والعميد حاتم عبد الجواد ومديرة الثقافة إبتسام الرابي ومدير الشباب والرياضة حسام بلعاوي ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت وقادة الجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الرسمية ورئيس مجلس قروي ياسوف ورؤساء البلديات ورئيس واعضاء الهيئة الادارية للنادي وعضو لجنة اقليم سلفيت حسين عزام ورؤساء المراكز والاندية في المحافظة وممثلين عن مختلف الفعاليات في محافظة سلفيت.

ورحب رئيس مجلس قروي ياسوف عبد الرحيم مصلح بالحضور، وأكد على أهمية النوادي والمؤسسات الشبابية في تنشيط الأعمال الرياضية والثقافية والأدبية في المحافظة.

بدوره نقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس لاهالي قرية ياسوف ومباركته لهذا الانجاز، واكد على التعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة لخدمة القطاعين الرياضي والثقافي.مشددا على اهمية دعم كافة مشاريع البنية التحتية التي تعنى بالشباب الذين هم عماد الحاضر والمستقبل، وتسهم في تعزيز صمود المواطنيين على الارض في مواجهة الاعتداءات والممارسات الاسرائيلية الاحتلالية.

وتحدث ابو بكر عن دور وزارة الثقافة في إحياء يوم الثقافة الوطنية. كما تحدث عن "مساهمة فلسطين في المشهد الثقافي الإنساني عبر التاريخ ،مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني سيحافظ على المورث التاريخي والحضاري رغم كل المحاولات الاسرائيلية لتشويه الوقائع وتزوير التاريخ .

واشاد ابو بكر بدور مؤسستي "سيدا" و"رواق" في تنمية القطاعات الفلسطينية المختلفة، مؤكدا ان جماهير شعبنا تقدر دور هذه المؤسسات في المساهمة في عملية االبناء والتحرير. وحيا ابو بكر دولة السويد حكومة وشعبا على ما يقدموه من دعم مالي وتأييد معنوي للشعب الفلسطيني .

وتحدث ابو غربية عن كيفية اختيار يوم الثقافة الوطنية، مشيرا الى "انه ليس مصادفة بل هو يوم مولد الشاعر الكبير محمود درويش، الذي نفتقده كانسان وكشاعر مبدع حمل عبء انطلاق مشروعنا الثقافي والوطني إلى الفضاء الإنساني الأبعد".

وأشار الى اعتزاز وزارة الثقافة بكل مثقفينا من شعراء وأدباء وفنانين في كل المجالات، ذاكرا ان الوزارة ايضا تحتفي هذا العام بشخصية ثقافية ساهمت بإبداعاتها وفنها وانتمائها الوطنية في الحياة الثقافية في كافة أرجاء المعمورة الا وهي الفنانة تمام الأكحل.

وقال مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة في المحافظة الدكتور حسام بلعاوي ان "المشروع الرياضي والثقافي الوطني هو تكريس الوعي الوطني ورسم مستقبلنا الثقافي الحضاري، والذي يتواءم مع متطلبات العصر الفكرية والإبداعية والأخلاقية لمواجهة هذه الهجمة".

بدورهما، اكد ممثل "سيدا" وممثلة "رواق" دعمهما المستمر لمؤسسات المحافظة من اجل تنشيط الوضع الرياضي والثقافي للحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ الثقافة الفلسطينية وتعزيز صمود ابناء شعبنا، وصولا لتحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية الاحتفال شكر رئيس نادي ياسوف جلال عزام الحضور. وتحدث عن مسيرة النادي واهدافه ونشاطاته ودورة في تنمية الابداعات الشبابية وخدمة مؤسسات القرية.

مؤكدا اصرار ابناء شعبنا على مواصلة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة وعاصمته القدس الشريف. . وتخلل الحفل فقرات شعر للشاعر جمال محبوبة والشاعرة نهاية القاضي.

وفي سياق متصل افتتح المحافظ عصام ابو بكر مقر جمعية نساء من اجل الحياة في بلدة بديا ،بحضور مدير الشرطة المقدم حقوقي علاء الشلبي ومدير جهاز الامن الوقائي صبحي وريدات وفداء تونا من مؤسسة رواق ورئيس بلدية بديا عفيف طه وحشد من اهالي البلدة وفعالياتها.