وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يفتتح دورة في مدارس الأوائل برام الله

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:13 )
رام الله-معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني بمحافظة رام الله والبيرة أمس دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لـ40 معلما ومعلمة من الهيئة التدريسية في مدرسة الأوئل الثانوية في مدينة رام الله.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن مدير دفاع المدني رام الله المقدم محفوظ حنايشة افتتح الدورة بحضور رئيس مجلس إدارة مدارس الأوائل الأستاذ رامي دراغمة ومدير المدرسة الأستاذ رضوان ياسين والهيئة التدريسية في المدرسة، وعدد من ضباط وضباط صف الدفاع المدني.

وأكد المقدم حنايشة على أهمية هذه الدورات التدريبية خاصة في المدارس والمعاهد العلمية والجامعات لما فيها من نشر للوعي والثقافة المجتمعية في علوم الوقاية والسلامة العامة من أجل حماية الأرواح والممتلكات.

ورحب الأستاذ دراغمة بطاقم الدفاع المدني وأثنى على جهودهم في حماية وطن والمواطن، كما دعا المتدربين من الهيئة التدريسية إلى ضرورة الالتزام بالدورة التدريبية التي يقدمها الدفاع المدني والاستفادة منها قدر الإمكان لنقل الرسالة إلى طلابهم وعائلاتهم للحفاظ على حياتهم وصون ممتلكاتهم.

وجاء في التقرير أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها الدفاع المدني في التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والمؤسسات الأهلية لنشر ثقافة وعلوم الدفاع المدني بينهم والإشراف على تطبيق كافة إجراءات الوقاية والسلامة العامة سعياً لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني وحماية الوطن ومقدراته.