وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للتوجيه السياسي في ذكرى معركة الكرامة

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:44 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة للدفاع المدني عزون في ذكرى معركة الكرامة الخالدة حاضر فيها سمير ابو الشيخ مفوض الدفاع المدني.

بدأ ابو الشيخ حديثه قائلا ان للكرامة ايام خالدة نتذكر فيها من دافعوا عل ثوابتنا وكرامتنا من استشهدوا في معركة الكرامة ليحفظوا كرامتنا وعزتنا انه يوم الوحدة والتحدي الذي يجب ان نتذكره جيدا.

استعرض ابو الشيخ معركة الكرامة من جميع جوانبها فما قبل المعركة تحدث عن الواقع العربي والفلسطيني والحالة التي كانت سائدة بعد نكسة 1967 وحالة اليأس والهزيمة المتلاحقة التي حلت فقد كانت معركة الكرامة معركة تاريخية فاصلة خاضتها قوات الثورة التي ادت الى تغيير معالم المنطقة لما جاء فيها من بطولات وتضحيات.

كما اشار ابو الشيخ الى اهمية المعركة وأهميتها في التاريخ الحديث حيث شكلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي فقد اثبتت قدرة وكفاءة الفدائي والروح المعنوية العالية التي كان يتمتع بها.

وعلى صعيد اخر فقد شكلت معركة الكرامة منعطفا هاما ذلك بأنها هزت وبعنف اسطورة الجيش الذي لا يقهر وكل ذلك بفضل ما قام به الفدائيون من تضحية بأرواحهم.

كما اشار الى دور المدفعية الاردنية التي ساندت الفدائيين في المعركة وأكد على تلاحم الشعبيين الفلسطيني والأردني منذ القدم.