وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تحرز المركزين الأول والثاني في سباق القوارب الشراعية بالجزائر

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 18:26 )
غزة- معا- محمد حجاج- أحرز وفد منتخب فلسطين للشراع والتزلج المركزين الأول والثاني في المسابقة التي جرت في ختام منافسات الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل المدربين واللاعبين بالعاصمة الجزائرية وجرت بمشاركة عدد من بلدان العالم العربي؛ تمهيدا للمشاركة في بطولة العالم المقررة في اسبانيا في العام 2014 .

وقد حاز المتسابقان محمد حبيب الكباريتي وجمال الدين إسماعيل على المركزين الأول والثاني في مسابقة الشراع الخاصة بقوارب الليزر البحرية من نوع "راديل" رغم أنهما خاضا هذه المسابقة للمرة الأولى, فيما حلت السودان ثالثا في الترتيب العام للمتسابقين.

وعلى هامش فعاليات الدورة فقد التقى الوفد الفلسطيني بنائب رئيس الاتحاد الدولي"تيريزا لارا" والتي أشادت بمستوى الوفد الفلسطيني ولاعبيه ومدربيه واثنت على مشاركتهم الناجحة والأولى,رغم ظروف الحصار التي يعيشونها في قطاع غزة منذ أكثر من 6 أعوام ".

ووعدت "لارا" بمساعدة متسابقي فلسطين على مواجهة واجتياز الصعاب التي تواجههم والعمل على تسهيل مشاركتهم في الرياضات البحرية المختلفة وتوفير المستلزمات والمعدات اللازمة للممارسة هذه الأنواع من الرياضات.
|168556|
وخلال وجوده بالعاصمة الجزائرية لاقى الوفد الفلسطيني اهتماما واستحسانا بارزا بين الوفود المشاركة وأثنى الجميع على مشاركتهم وإحرازهم المركزين الأول والثاني رغم كونها مشاركتهم الأولى فغي هذه المحفل الرياضي الهام.

وكان لاعبو وفد الاتحاد الفلسطيني للشراع والتزلج قد غادروا الجزائر مساء الاثنين في طريق عودتهم إلى غزة بعد اختتام مشاركتهم بالدورة التدريبية الخاصة بتأهيل اللاعبين والمدربين والتي انطلقت في 10 من الشهر الجاري بالعاصمة الجزائرية,واستمرت لمدة 6 أيام تمهيدا للمشاركة في بطولة العالم باسبانيا في العام2014.

واعتبر محفوظ الكباريتي رئيس الاتحاد" إن هذا الانجاز يؤكد قدرة فلسطين على المنافسة والتميز في مجال الرياضات البحرية رغم حالة عدم الاستقرار وظروف الحصار المحيطة بنا مشيدا بلاعبي البعثة ومدربيها ممن شاركوا في هذه الدورة الخاصة المتميزة".

وتابع الكباريتي أن الاتحاد سيواصل جهوده للارتقاء بواقع هذه الرياضة البحرية ونشرها في محافظات غزة التي تقع على شاطئ البحر والذي يبلغ طوله حوالي 50 كم".

ولفت الكباريتي "إن المشاركين في هذه الدورة سيواصلون استعداداتهم وتدريباتهم بعد عودتهم إلى غزة في إطار الاستعداد للمشاركات العربية والدولية القادمة".

وكان الاتحاد قد شارك في الدورة بوفد مكون من خمسة أفراد مدربان وثلاثة لاعبين قبل أن ينتظموا في معسكر تدريبي بالقاهرة لمدة أربعة أيام بناء على دعوة وموافقة من الاتحاد المصري للشراع.

كما تجدر الإشارة أخيرا إلى أن المشاركين في الدورة كذلك هم من منتسبي الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية بمحافظات غزة.