وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 21:34 )
كوالالمبور- معا- عقدت اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد، برئاسة الياباني كوزو تاشيما رئيس اللجنة، حيث تم التباحث حول السبل الفنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية.

ورحب زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأعضاء اللجنة الذين يشاركون في الاجتماع الأول لهذا العام، وطلب منهم الالتزام من أجل الارتقاء بالمعايير الفنية في قارة آسيا.

وقال جيلونغ في حديث نقله موقع الاتحاد الاسيوي : أهنئ كوريا الشمالية على الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي يوم الاثنين بعد فوزهم على تركمانستان 2-1، كانت المباراة جيدة وأظهرت مستوى فني عالي، وهو أمر سنناقشه في هذا الاجتماع، كذلك فازت الفلبين بالمركز الثاني بعد فوزها على فلسطين 4-3، وهذا دليل إضافي على ارتفاع المعايير الفنية.

وأضاف: اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعتبر أساسية من أجل الارتقاء بكرة القدم في آسيا، نحن نتقدم إلى الأمام بعد مواجهة تحديات صعبة عام 2011، ويجب أن تستفيدوا من خبراتكم من أجل تطوير كرة القدم في القارة عبر تقديم أفكار جديدة، حيث أن هدفنا الأساسي هو اللحاق بمستوى بقية العالم.

ومن بين المواضيع التي تباحثت بها اللجنة: موعد نهائيات كأس آسيا، تعيين عضوة نسائية تمتلك خبرة كبيرة في الجانب الفني لكرة القدم كعضوة في اللجنة، تعيين أربعة مدراء فنيين لمناطق القارة الآسيوية الأربعة، جائزة أفضل لاعب في آسيا، الاحتفال بعام 2013 كعام للواعدين في آسيا، مهرجانات الواعدين، وعقد مؤتمر للمدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة إلى العرض على المكتب التنفيذي من أجل المصادقة عليها، وذلك خلال الاجتماع الذي يعقد يوم الجمعة 23 مارس/آذار الجاري.