وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة النسوية في أريحا تنظم احتفالا بمناسبة الثامن من آذار ويوم الام

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 15:19 )
اريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على التجربة الرائدة للقطاع النسوي في فلسطين وعلى الدور المميز والحيوي الذي تقوم به المؤسسات النسوية في محافظة أريحا والأغوار.

جاء ذلك خلال الاحتفال المركزي الذي نظمته الحركة النسوية في محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع وزارة الشؤون بمناسبة الثامن من آذار ويوم إلام في الحديقة الاسبانية وسط مدينة اريحا بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وحسن صالح رئيس بلدية أريحا وعدد من ممثلي فعاليات الرسمية والشعبية.

وقال المحافظ الفتياني ان المرأة الفلسطينية ومنذ البدايات الأولى وقفت الى جانب الرجل وقدمت التضحيات في مختلف مراحل نضالنا الوطني من اجل الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال وأضاف الفتياني نحن هنا اليوم لنقول للمرأة الفلسطينية كل عام وأنتي بخير.

حسن صالح أشاد بجهود الحركة النسوية وأكد على ضرورة توفير كل الإمكانيات من اجل تمكين وتطوير أداء المؤسسات النسوية والذي سوف نعكس إيجابا على المجتمع.

وتضمن الاحتفال تكريما للمؤسسات النسوية في المحافظة وعدد من الفقرات الفنية المتنوعة من عروض دبكة وقصائد شعرية ومعرضا للمنتوجات اليدوية.

وكان فعاليات الاحتفال قد انطلقت بمسير للحركة النسوية في المحافظة من وسط المدينة وحتى موقع الاحتفال بمشاركة المحافظ الفتياني ورئيس البلدية وعدد من الرسميين وممثلي الفصائل.