وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مهجة القدس" تؤكد تأجيل إصدار قرار إستئناف محاكمة الأسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم الثلاثاء, أن قاضي الإستئناف المقدم أمامه إستئناف قرار محكمة الاحتلال في عوفر بتثبيت الحكم الإداري على الأسيرة هناء الشلبي لمدة أربعة أشهر, قد قرر اليوم تأجيل إصدار حكمه في الإستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن الأسيرة الشلبي لموعد لم يحدد بعد وذلك بسبب عدم توصل هيئة الدفاع والنيابة العسكرية لإتفاق أو صفقة في قضيتها.

وكانت هيئة الدفاع عن الأسيرة هناء قد تقدمت بطلب إلى محكمة إستئناف الاحتلال لإعطاء قرار في الإستئناف، وحدد قاضي الإستئناف جلسة بدون حضور الأسيرة الشلبي هذا اليوم وأسماها جلسة فحص إدارية ليستمع فيها ما إذا توصلت هيئة الدفاع والنيابة العسكرية لأي اتفاق قبل إعطائه قراراً في الإستئناف.

وأشار أحد محامي هيئة الدفاع عن الشلبي لـ "مهجة القدس" إلى أن مخابرات الاحتلال رفضت أن تكون قضية هناء الشلبي كقضية خضر عدنان.

وما تزال الأسيرة الشلبي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (34) بشكل متواصل رفضاً لقرار الاعتقال الإداري الصادر بحقها بدون أي تهمة ورفضاً للمعاملة التعسفية والغير إنسانية التي تعرضت لها أثناء اعتقالها من قبل جنود الاحتلال حيث اعتدى عليها الجنود بالضرب المبرح على رأسها وصدرها مما سبب لها آلاماً حادة ما زالت مستمرة.

ونوهت الدائرة القانونية في "مهجة القدس" إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي قد نقلت الأسيرة الشلبي إلى سجن مشفى الرملة اليوم نظراً لتدهور وضعها الصحي.

من جهتها؛ ناشدت مؤسسة "مهجة القدس" كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل لدى الاحتلال للعمل على إطلاق سراح الأسيرة هناء وإنقاذ حياتها ووقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي التي تنتهجها دولة الاحتلال للزج بأبناء الشعب الفلسطيني في سجونها بدون أي تهمة.