وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحيم ممثلا عن الرئيس في تشييع جثمان البابا شنودة

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 18:07 )
القاهرة- معا- مثل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، يرافقه السفير الفلسطيني بالقاهرة د. بركات الفرا، الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء في قداس تشييع جثمان البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك في كاتدرائية العباسية في القاهرة.

وعبر عبد الرحيم في تصريح لوسائل الإعلام عقب القداس، عن الحزن الشديد للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لفقدان البابا شنودة، متذكرا مواقفه القومية والوطنية المشرفة.

وقال: "لقد فقدنا رمزاً دينياً عزيزا على الشعب الفلسطيني كما هو عزيز على الشعب المصري، والراحل الكبير ربطته علاقات مميزة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، ومع الرئيس محمود عباس".

وأضاف: "حرصت القيادة الفلسطينية دائماعلى لقائه، وكان يحرص على لقائها حتى أثناء مرضه، لقد عرفنا الفقيد الراحل بالنبل والفروسية والمصداقية والشفافية والحكمة، والتزامه بقضية فلسطين، التي كانت تعيش في قلبه، تماماً كما كانت مصر تعيش بقلبه، ولم يبخل علينا بنصائحه، وكان مدركا لهموم ومعاناة الشعب الفلسطيني".

وتابع عبد الرحيم: "البابا شنودة كان مؤمنا بحوار الأديان والحرص على الوحدة الوطنية، وكلنا أمل بأن خليفته سيسير على نهجه حبا لفلسطين، وتقديرا لنضال شعبها من أجل الحرية والاستقلال، والتزاما بقضايا أمته العربية والدولية والإنسانية".

هذا وقد صرح عبد الرحيم للصحفيين ووسائل الإعلام أثناء القداس مقدما التعازي الحارة باسم الرئيس والقيادة الفلسطينية للشعب المصري الشقيق والقيادة المصرية، والأشقاء الأقباط.