وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن بدء المرحلة الاولى من مشروع المخطط الهيكلي لمدينة اريحا

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 16:57 )
اريحا-معا- اشاد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بالعلاقات الفلسطينية الايطالية والدعم المقدم من الجانب الايطالي لمدينة اريحا من خلال الإعلان عن دعم الجانب الايطالي لمشروع المخطط الهيكلي الممول من الحكومة الايطالية بقيمة 450 ألف دولار لتغطية المرحلة الأولى من المشروع ، جاء ذلك خلال استقبال المحامي صالح صباح اليوم مدير مكتب التعاون الايطالي سيلفانو تابو يرافقه ابراهيم مطر المستشار الاقتصادي في التعاون الايطالي الى جانب فرانشيسكا بيوندي مسؤولة القطاع الخاص في التعاون الايطالي .

وثمن رئيس البلدية هذا الدعم الذي تحتاجه المدينة، مشددا على ضرورة الإسراع في تنفيذه حيث سيساعد مشروع المخطط الهيكلي في تطوير المدينة من كافة الجوانب لا سيما ان بعض المشاريع لها علاقة مباشرة بوجود المخطط الهيكلي الى جانب الأهمية الكبرى لوجود المشروع استعدادا لتقديم ملف المدينة للانضمام الى لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو العالمية، وأعلن رئيس البلدية ان الاستعداد قائم لتقديم كافة التسهيلات اللوجستية للمشروع والبدء فورا بتنفيذ المرحلة الاولى.

كما دعا رئيس البلدية الى الاستمرار بالتعاون المشترك بين الطرفين، مشيرا الى فكرة عقد مؤتمر تشارك فيه المدن الايطالية المتوامة والتي تمتلك علاقات تعاون مع مدينة اريحا ، يهدف الى تطوير هذا العلاقات والحفاظ عليها فاعلة وقوبة.

هذا واطلع رئيس البلدية اعضاء الوفد على اهمية اريحا التاريخية والواقع الميداني من حيث عدد السكان والاهمية التاريخية والاثرية للمدينة .

من جهته اعلن مدير مكتب التعاون الايطالي سيلفانو تابو عن جاهزية الجانب الايطالي للبدء بالمرحلة الاولى من المشروع مؤكدا على اهمية مدينة اريحا معربا عن امله بان يعود هذا المشروع بالنفع على المدينة، كما اعلن عن البدء بالخطوات العملية للمشروع من خلال مباشرة الخبراء الايطاليين بالمشروع العمل في اريحا بالفترة القريبة القادمة الى جانب الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بتوقيع الاتفاقيات الخاصة بالمشروع . وحضر هذا اللقاء مدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي.