وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تبحث مع خارجية البيرو سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 17:34 )
رام الله - معا - اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الثلاثاء، مع وفد من البيرو برئاسة نائب وزير خارجية البيرو خوسيه بيراون لبحث سبل تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية، وإمكانية تنظيم ملتقيات استثمارية في البلدين، ودعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني.

واستهل نوفل الاجتماع، الذي جرى بحضور سفير فلسطين لدى البيرو وليد عبد الرحيم، وممثلين عن وزارة خارجية البيرو، ووزارة الاقتصاد الوطني بالتأكيد على أهمية نقل تجربة البيرو في مجال دعم الصادرات وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى فلسطين، من خلال إيفاد الخبراء لتقديم استشارتهم وخبراتهم للمصانع المحلية، وعقد لقاءات ثنائية لرجال الأعمال من كلا البلدين، والتزويد بالمعلومات الأساسية والتعليمات والقوانين اللازمة لدخول أسواق البيرو.

وشدد نوفل خلال الاجتماع على مساعي الوزارة في تعزيز الاستثمارات المشتركة والبناء على الميزة التنافسية التي يتمتع بها قطاعنا الخاص الفلسطيني، وفتح أسواق جديدة امام منتجاتنا الوطنية، وتحسين البيئة الاستثمارية الجاذبة والمحفزة للاستثمار، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات الفلسطينية ونظيرتها في البيرو من اجل إعداد دراسات اقتصادية متخصصة.

بدوره، أعرب خوسيه بيراون، عن رغبة حكومة البيرو في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا على موقف حكومة بلاده الداعم لحل الدولتين، والالتزام باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وتمكينها من تنفيذ خطتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على دعوة وفد فلسطيني من القطاعين العام والخاص لزيارة البيرو للاطلاع على التجربة وبحث سبل التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية المختلفة.