وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تحتفل بيوم المرأة و عيد الام

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 11:13 )
اريحا- معا- نظمت الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار و التي تضم أقسام (الأنشطة الطلابية , الصحة المدرسية ,الإشراف التربوي, الإرشاد التربوي ) اليوم احتفالاً بيوم الأم و يوم المرأة العالمي في قاعة مديرية تربية أريحا وبحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد ألحواش والنائب الفني بسمات سالم و النائب الإداري خضر ابو بشارة و رؤساء الأقسام و مشرفي و موظفي مديرية التربية و التعليم و مديرات المدارس الحكومية في محافظة أريحا و الأغوار, ".

وبهذه المناسبة تحدث الحواش مهنئاً جميع الأمهات و جميع العاملات في التربية و التعليم بيوم الأم و معرباً عن اعتزازه و افتخاره بأسرة التربية و التعليم في محافظة أريحا و التي تكرم الأم في كل عام , و مؤكداً على أن تكريم الأم في جميع أيام العام و ليس في يوم الأم فقط .مشيراً إلى أنه عندما تهز الام سرير الطفل في يسراها فإنها تهز العالم بيمناها .كما قدم الحواش شكره لأسرة التربية و التعليم و الدائرة الفنية لتنظيمها هذا الاحتفال .

فيما تولت عرافة الاحتفال المشرفة التربوية لانا المؤقت و التي أشارت إلى عظمة مكانة الأم في الإسلام , فهي مصنع الرجال , و أن تكريم الأم في يوم واحد هو تقليد أعمى و لكن الإسلام كرم الأم على مدار العام لقوله عليه السلام " الجنة تحت إقدام الأمهات "

وفي وسط أجواء الفرحة لم تنس المشرفة نادية شحاده أن تقدم لأم الشهيد الفلسطينية و أم الأسير الفلسطينية كل التهنئة و التقدير متمنية للأسيرات الفلسطينيات الفرج العاجل, كما حيت الأسيرة هناء الشلبي على صمودها في وجه إجراءات القمع التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحقها وخوضها معركة الأمعاء الخاوية و صمودها حتى اليوم في إضرابها عن الطعام .

أما مديرة مدرسة ذكور البحتري ليالي جابر فعبرت عن احترامها لمديرية التربية و التعليم في أريحا و اللجنة الفنية لتنظيمها هذا الاحتفال , و التي تعتبر لفتة كريمة مما أسعدنا نحن الأمهات و أضفى الفرحة على قلوبنا .

محسن زبيدات رئيس قسم اللوازم في مديرية التربية عبر عن سعادته لمشاركة زميلاته و زملاءه في هذا اليوم , داعياً الجميع إلى الوقوف وقفة واحدة مع الاسيره هناء الشلبي في تحديها لإدارة في السجون الإسرائيلية و في إضرابها عن الطعام لليوم السادس و الثلاثين على التوالي .

وقدمت طالبات مدرسة بنات أريحا باقة من الورود للحضور، و قام مدير التربية بتكريم مديرات المدارس و الموظفات و العاملات في مديرية التربية والتعليم و تقديم الهدايا لهن .