وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشقيقان عبد الله مواهب سلوية في صفوف السرية

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة- تمنى اللاعبان الشقيقان عبد الستار وابراهيم عبد الله لاعبي فريق سرية رام الله الاولى بكرة السلة فوز فريقهما بلقب الدوري لهذا العام، وقالا ان فريق السرية قادر على الوصول الى منصات التتويج في ظل المستوى الجيد الذي ظهر عليه الفريق, ووجود نخبة مميزة من اللاعبين بقيادة عمدة لاعبي السلة الفلسطينية ابراهيم حبش ومدرب فذ مثل كريم شاهين.

واكد الشقيقان عبد الله ان دوري السلة لهذا العام هو الاصعب بكل المقاييس من خلال هبوط اربع اندية دفعة واحدة لدوري المظاليم, وكذلك لوجود منافسة شرسة بين الاندية المعروفة وحاملة الالقاب، وبخاصة السرية وابداع ودلاسال القدس ووجود منافس عنيد هذا العام فريق بيت ساحور.

الشقيقان من مواليد بلدة فرعون في محافظة طولكرم وانطلقا في بداية مشوارهما من هذه البلدة ومن فريقها قبل التوقيع على كشوفات نادي سرية رام الله الاولى ليضعا لنفسيهما موطئ قدم في فريق السرية ويكونا جزء منه ويدافعان عن الوانه بكل اخلاص وكفاءة ويقدمان عروضا جيدة معه.

وقد اشاد ابراهيم بالدوري لانتظامه الدائم ولوجود منافسة حقيقية بين الاندية في القمة والقاع, واشاد بالاتحاد لتوفيره عوامل وسبل انجاح الدوري من صالات وطواقم حكام وهذا الامر ليس بالامر الهين على الاتحاد.

وقال ابراهيم ان السرية قدمت مباريات غاية في القوة في سبيل الوصول الى اللقب , وبقيت عدة مباريات صعبة ستحدد كثيرا مسار الدوري وللسرية ايضا فالدوري اصبح فوق صفيح ساخن في ظل وجود اندية قوية تريد اللقب وفي نفس الوقت هناك اندية اخرى تخشى الهبوط.

فيما اشاد عبد الستار بادارة السرية لتوفيرها كل سبل الراحة للاعبين وبالذات لي ولشقيقي فنحن نرى انفسنا في بيتنا وهذا الامر يعطينا الثقة الكاملة في الملعب, كما اننا نلعب كفريق ومجموعة واحدة بغية تقديم الافضل للسرية والوصول الى منصات التتويج.

واضاف عبد الستار ان هذا الموسم الاول له مع فريق السرية ويتمنى الفوز بالدوري ليكون قدومه عليه وجه خير وانتصارات وتتويج باللقب.

واشاد ابراهيم بالتحكيم وقال: لجنة الحكام المركزية برئاسة الدولي ناصر البدرساوي تعمل ليل نهار من اجل انجاح الدوري من خلال التحكيم والحكام, والمستوى العام للحكام جيد , ويقومون بعملهم على اكمل وجه وصورة خاصة انه لا توجد حتى الان اخطاء ادت لخسارة فرق مبارياتها بالدوري , واعتقد ان جميع الحكام يحاولون اخذ القرارات الصائبة في ارض الملعب بعيدا عن الانتماءات النادوية والمناطقية, وكثيرا من الاحيان يتعاملون بروح القانون من اجل الوصول بالمباراة الى بر الامان.

فيما استغرب عبد الستار عدم وجود لجنة خاصة بالمنتخبات تكون متواجدة في الصالات اثناء سير الدوري والمباريات من اجل المتابعة الحثيثة للفرق واللاعبين لانتقاء واختيار عناصر الوطني من الدوري، لاننا لا نريد الاختيار في اخر لحظة واستدعاء اللاعبين المعروفين لدى الاتحاد فقط وعلى عجل ايضا للانضمام للوطني دون اختيار حقيقي وحسب الكفاءة ولا نريد اختيارا حسب الشهرة.

ويضيف عبد الستار: على الاتحاد العمل بسرعة في هذا الجانب من اجل وضع الاسس والمعايير السليمة لعملية الانتقاء حتى يكون لدينا منتخبا جاهزا للمنافسات الخارجية.

من جهته طالب ابراهيم الاتحاد بايجاد مدرب دولي للاشراف على المنتخب حتى يستفيد الوطني لان المدرب الاجنبي عنده القدرة الكافية على التعامل مع مكونات اللعبة خاصة ان المدربين الاجانب يكونوا متخصصين في كرة السلة دراسة معمقة تسمح له الاشراف الفني على المنتخبات ناهيكم عن مدى الخبرة التي يتمتعوا بها.

وقال: كل الاحترام للمدرب المحلي الذي يحاول الوصول بلاعبينا الى ما نصبو اليه لكن نحن بحاجة لخبرات دولية ومدارس دولية سلوية وفكر سلوي متجذر حتى نستطيع الوصول الى مصاف المنتخبات العربية، رغم اننا تفوقنا على بعضها بامكانياتنا وامكانيات مدربينا البسيطة.

وكشف الشقيقان عن وجود العديد من اللاعبين المميزين من الدماء الشابة في هذا الدوري واصبح لهم كلمة في كل مباراة امثال تامر حبش وداود ابو قويدر من السرية وتلي رفيدي من دلاسال القدس واحمد يونس من حطين وابراهيم حبش الصغير من بيت ساحور وغيرهم.

كما كشفا عن التحاق شقيقهما الثالث حمزة بالسرية بعد انتهاء المرحلة الثانوية بحيث انه الان طالب توجيهي.

يذكر ان عبد الستار وابراهيم عبد الله هما اشقاء لعملاق السلة الفلسطينية اياد الذي يلعب في ابداع الدهيشة، ويضاف لهم الشقيق الاصغر حمزة ليكونوا اربعة اشقاء مولعون بكرة السلة ولديهم مواهب فذة والاهم من ذلك يتمتعون باخلاق عالية، عبد الستار يبلغ من العمر 23 عاما وابراهيم 20 عاما وجميعهم يلعبون في نفس المركز "لاعبي ارتكاز " .