وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يبحث مع المسؤولين سبل التعاون الرياضي مع الحكومة الألمانية

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 15:33 )
برلين- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد - التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برفقة السفير الفلسطيني في ألمانيا صلاح عبد الشافي منتصف هذا الاسبوع، وفداً من وزارة الداخلية الألمانية المسؤولة عن ملف الرياضة في ألمانيا و بحضور فلفريد ليمكه المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من اجل التنمية و السلام.

وبحث الجانبان تطوير العلاقة ما بين المانيا وفلسطين في مجال الرياضة، حيث اتفق على توقيع اتفاقية تعاون في مجال الرياضة ما بين المانيا و فلسطين في الأشهر القليلة القادمة.

وأعرب اللواء الرجوب عن تقديره للحكومة الألمانية على دعمها لفلسطين في كافة المجالات ومنها الرياضة مؤكدا على ان توقيع الاتفاقية سيوجه رسالة الى العالم بان فلسطين تعامل على قدم المساواة مع دول العالم.

من جانبه أكد جيرهارد بوم مدير عام قسم الرياضة في وزارة الداخلية الألمانية عن سعادته بلقاء اللواء الرجوب و نقل له تحيات وزير الداخلية الألماني و عن استعداد وزارته لتقديم المساعدات في تطوير الرياضة في فلسطين، حيث سيشكل توقيع اتفاقية التعاون ما بين الطرفين الخطوة الاولى في هذا السياق.

وكان اللواء الرجوب يرافقه السفير الفلسطيني التقى وفداً من اللجنة الأولمبية الألمانية برئاسة نائب الرئيس، حيث جرى التباحث في تطوير العلاقة الثنائية ما بين الطرفين.

وأعرب اللواء الرجوب عن رغبة الجانب الفلسطيني في الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال الرياضة وخاصة في تطوير نظام رياضي متكامل سواء على صعيد المدارس او على صعيد الأندية و ذلك من اجل نشر القيم الرياضية و ثقافة السلام و الإنسانية.