وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءً تعريفي لطلبة حقوق جامعة بيرزيت بمعايير جائزة التميز القانوني

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا- بمناسبة انطلاق مسابقة التمييز القانوني بموسمها الثاني لعام 2012م أقام مركز المعلومات العدلي التابع بالشراكة مع كلية الحقوق في جامعة بيرزيت لوزارة العدل لقاء ًتعريفيا لطلبة حقوق جامعة بيرزيت بمعايير جائزة التميز القانوني في ملحق كلية الحقوق في جامعة بيرزيت.

وافتتح اللقاء البروفسور خليل الهندي رئيس جامعة بيرزيت، وفي كلمته رحب بالحضور، مشيرا إلى أن هذا اللقاء من شأنه أن يعزز الثقافة القانونية في المجتمع التي لها الدور في تعزيز العدل والمساواة بين الأفراد حيث لم تعد القوة الاقتصادية ترتكز على الموارد الضعيفة فتطور العقول تجاه الأبحاث العلمية له دور كبير في تعزيز هذه القوة.

وقال د. على خشان وزير العدل أن هذا النشاط جاء في إطار تكريس جهود الطلاب في مجال البحث العلمي وذلك بهدف صقل قدراتهم وإنشاء باحثين مستقبل، وأكد على أن هذه الجائزة سيتم تطويرها في المستقبل بحيث تصبح تقليداً سنوياً، كما أشار إلى إمكانية عمل ورشة عمل حول آليات تطوير البحث القانوني من أجل إتاحة المجال لكل الطلاب للمشاركة في هذا الإطار.

ومن جانبه قال د. صالح عبد الجواد عميد كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت أن مثل هذه الخطوة جاءت في المسار الصحيح من أجل تطوير العملية القانونية وتطوير البحث القانوني.

من جانبه قال ماجد العاروري أن هدف هذه المسابقة هو إعطاء الأبحاث التي يصدرها الطلبة قيمتها الاجتماعية داعياً الى اقرار حصة من الموازنة العامة للسلطة الوطنية للبحث العلمي ومن ضمنه البحث القانوني لما لذلك من أثر على تطوير الابحاث.

وفي اللقاء عرض كل من الطالبة غيداء بلتاجي الفائزة بالجائزة الأولى والطالب شادي الخياط الفائز في الجائزة الثالثة والطالبة زينب السلفيتي الفائزة بالجائزة الرابعة في مسابقة التميز القانوني لعام 2011م تجربتهم السابقة في المسابقة بحضور نخبة من طلبة كلية الحقوق في جامعة بيرزيت.