وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقف 50 % من سيارات الإسعاف والإطفاء بغزة بسبب أزمة الوقود

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 15:21 )
توقف 50 % من سيارات الإسعاف والإطفاء بغزة بسبب أزمة الوقود
غزة- معا- أعلنت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، اليوم الأربعاء عن توقف ما نسبة 50 % من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء بشكل كامل بسبب تفاقم أزمة الوقود في قطاع غزة.

وحذر أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في مؤتمر صحفي عقد بمستشفى الشفاء في مدينة غزة من توقف تام لسيارات الإسعاف والإنقاذ خلال الساعات القليلة القادمة في حال استمرار قطع إمدادات الوقود عن قطاع غزة.

وحذر من وضع كارثي على المواطنين في حال حدوث أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، أو حدوث أي طارئ.

وحمل أبو سلمية الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة من خلال الحصار المتواصل على القطاع منذ أكثر من خمس سنوات، مناشدا الدول العربية والإسلامية وكذلك المجتمع الدولي وكل "أحرار العالم" للتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.

كما طالب المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف أمام التزاماتها الإنسانية وإنقاذ الوضع بشكل فوري في قطاع غزة، من خلال إرسال الوقود لسيارات الإسعاف في القطاع.

ودعا أبو سلمية المواطنين إلى ضرورة الانتباه أثناء استخدام المواد القابلة للاشتعال في عمليات الإضاءة والطهي وغيرها داخل المنازل، كما دعاهم إلى ضرورة الاتصال على الرقم الوطني 102 والرقم 101 لتلقي كافة الإرشادات والنصائح للتعامل مع الأحداث المختلفة.