وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان "المشاكل البيئية بمنطقة اريحا وكيفية التعامل معها"

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 21:24 )
اريحا- معا- نظمت جمعية القمر الخيرية اريحا بالتعاون مع مركز نهر الاردن البيئي في العوجا ورشة عمل تحت عنوان "المشاكل البيئية في منطقة اريحا وكيفية التعامل معها".

وحاضر في الورشة نائب رئيس بلدية اريحا عدنان حماد ومهند صعايدة نائب مدير مركز العوجا البيئي بحضور ممثلين عن الوزارات المختلفة والمؤسسات المعنية.

في البداية قام رئيس جمعية القمر الخيرية ابراهيم غروف بالترحيب بالضيوف وتحدث عن أهمية المحافظة على البيئية ضرورة العمل على تفعيل المبادرات التي تعنى في البيئة , كما تم الحديث عن تجربة الجمعية في المحافظة على نظافة مدينة أريحا.

من جهته تحدث حماد عن الواقع البيئي في المدينة وسبل النهوض به ليشكل رافدا اساسيا لتطوير المدينة واعتباره احد مقومات الحركة السياحية خاصة ان المدينة تتميز بمناخ تنفرد به عن باقي المدن الفلسطينية ، كما تطرق الى المشاكل والصعوبات التي تعانيها البيئة بالمدينة وطرق الحل.

بدوره تحدث صعايدة عن تجربة المركز البيئي في العوجا وكيف يمكن ان يساهم في تحسين البيئة بالاغوار، فيما دار نقاش في اخر الورشة حول الواقع البيئي بالمدينة.

ورحب الجميع بمبادرة "اريحا أنظف اجمل" والتي اطلقتها مجموعة اصدقاء البيئة التي تم تشكيلها من عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المعنية والأشخاص الحريصين على البيئة في اجتماعات سابقة والعمل على دعمها وتفعيلها في المستقبل.