وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في كأس الاتحاد الاسيوي: فوز الوحدات على العروبة 2/1

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 22:51 )
عمان – معا - نجح نادي الوحدات الأردني في تحقيق الفوز الأول بعدما تغلب على ضيفه العروبة العماني 2-1 يوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وسجل العراقي علي صلاح (41) ومحمود شلباية (67) هدفي الوحدات، في حين أحرز جمعة درويش (75) هدف العروبة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل سالغاوكار الهندي مع ضيفه نيفتشي الأوزبكي 2-2 على ستاد جواهر لال نهرو في غوا.

وانفرد نيفتشي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الوحدات والعروبة ونقطة واحدة لسالغاوكار.

وضغط الوحدات منذ بداية اللقاء عبر انطلاقات ثنائي الهجوم محمود شلباية وعامر أبو حويطي الذي خرج بعد مرور 38 دقيقة نتيجة الإصابة.

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم عن طريق العراقي علي صلاح بديل أبو حويطي الذي ارتقى لركنية عبد الله ذيب وأودعها رأسية قوية سكنت في الزاوية اليمنى لمرمى الفريق العماني (40).

وواصل الوحدات محاولاته الهجومية خلال الشوط الثاني مع اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة الخطرة خاصة عن طريق نجم الفريق جمعة درويش.

وعزز المهاجم محمود شلباية تقدم الوحدات بعدما أرسل كرة ماكرة من داخل المنطقة فوق الحارس أحمد القلهاتي (67).

وتمكن جمعة درويش من تقليص الفارق لصالح العروبة بعدما تلقى تمريره بينيه ليطلق كرة صاروخية من داخل المنطقة في الزاوية الضيقه للحارس محمود قنديل (75).

وكانت الجولة الأولى يوم 7 مارس/آذار الجاري شهدت فوز نيفتشي على الوحدات 2-1 والعروبة على سالغاوكار 1-0.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الوحدات مع سالغاوكار في عمان، ونيفتشي مع العروبة في فيرغانا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.