وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج شبكة المدارس يكرم طلبة جامعة القدس للعام الرابع على التوالي

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 09:33 )
نابلس- معا- قام برنامج شبكة المدارس النموذجية - امديست الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وفي فندق الانتركونتينانتل في اريحا بتنظيم حفل تكريم (50) طالبامن جامعة القدس الذين تطوعوا وشاركوا بالأشراف على إستقبال وتوضيح التجارب و الأنشطة المختلفة في متاحف العلوم و الرياضيات لطلبة المدارس الذين زاروا هذه المتاحف على مدار 4 سنوات منصرمة.

حضر الحفل كل من مدير عام برنامج الشبكة الدكتور كريس شين وأنس ابو عون منسق انشطة التواصل المجتمعي للبرنامج والاستاذ جهاد ابو القباش منسق متحف الرياضيات والاستاذة ديما حلواني منسقة متحف العلوم.

بلغ عدد طلبة المدارس الذين زاروا هذه المتاحف خلال الاربع سنوات الماضية ما يزيد عن (8000) طالبا وطالبة من (57) مدرسة حكومية وخاصة من (7) محافظات مشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية.

جاء هذا النشاط لتمكين الطلبة وتطوير مهاراتهم من الجوانب العملية من خلال تلك الزيارات التي قامت دائرة التواصل المجتمعي التابعة لبرنامج شبكة المدارس النموذجية بتنظيمها. وقد كان لمتطوعي الجامعة وهم طلبة كان اغلبهم من تخصصات الرياضيات والعلوم الدور الكبير في ارشاد طلبة المدارس اثناء زياراتهم وتنفيذ عدد من النشاطات والالعاب داخل المتاحف.

يذكر ان برنامج شبكة المدارس النموذجية قد قام مسبقا وضمن شراكته المتينة مع جامعة القدس بتزويد متاحف الرياضيات و العلوم ببعض المعدات والادوات اللازمة لتنفيذ الانشطة المختلفة فضلا عن صيانة بعض الاجهزة العلمية داخل المتاحف ذلك حرصا على ربط العلم النظري بواقع الحياة و إثراء التفكير الإبداعي من خلال تحدي المتعلم لانجاز مهمات تتعلق بالمعروضات في المتحف و تفعيل دور المراكز والمتاحف العلمية و ترسيخ التكامل بين التعليم الرسمي والتعليم غير الرسمي في العملية التربوية.

اعرب الدكتور كريس شين مدير عام برنامج الشبكة عن سعادته بالدور الكبير الذي قام به طلبة جامعة القدس باستقبال طلبة المدارس مظهرين بذلك المسئولية المجتمعية لديهم وحرصهم على نقل خبراتهم للأجيال القادمة. بدوره تقدم الاستاذ جهاد ابو القباش بجزيل الشكر للمتطوعين على الدور الكبير الذي قاموا به وبرنامج شبكة المدارس النموذجية على دعمهم لمتاحف العلوم والرياضيات من جانبها اكدت الاستاذه ديما حلواني على ان ما قام به هؤولاء الشباب سيصب في نهاية المطاف بخدمتهم من خلال اكسابهم مهارات وخبرات جديده.

في نهاية الحفل قام كل من المدير العام لبرنامج شبكة المدارس النموذجية الدكتور كريس ومنسق انشطة التواصل المجتمعي للبرنامج والاستاذ جهاد ابو القباش منسق متحف الرياضيات والاستاذة ديما حلواني منسقة متحف العلوم بتكريم المتطوعين شاكرين لهم حسن تعاونهم ومشاركتهم الفريدة في زيارات المتاحف.