وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في مدرسة بنات بيت عوا الاساسية

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 10:00 )
الخليل-معا- نظمت المرشدة مهيرة الشرحه ورشة عمل في مدرسة بنات بيت عوا الاساسية ورشة عمل للهيئة التدريسية حول العنف المدرسي والبدائل التربوية للعنف.

وتأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة والفعاليات التي ينفذها الإرشاد التربوي في المنطقه والتي تندرج في سياق خطة تهدف إلى الحد من ظاهرة العنف المدرسي لما لهذه الظاهرة اثار سيئة على المدرسة وعلى الطلبة وهذه الظاهرة اصبحت منتشرة جدا في مجتمعنا.

وبدأت الورشة التي نظمتها المرشدة بعرض مقاطع فيديو وصور تمثل مواقف وأشكال عنف مختلفة، أثارت لدى الحضور مشاعر تمثلت في رفض ممارسة العنف الذي يلحق الأذى والضرر بالإنسان ويمس كرامته وشخصيتيه وعرضت الهيئة التدريسية والمديرة الفاضلة بعض المواقف التي تجسد هذه المشاهد من واقعنا الاليم.

وبعد عرض مشهد الفيديو طلب من الجميع التعليق على ما تم مشاهدته ومناقشة عدة محاور منعها دور الاهل والمدرسة في الحد من هذه الظاهرة, وما هي الاثار المترتبة على العنف وتم التطرق للعنف الاسري لانه مكمل للعنف المدرسي وله دور كبير، وإظهار مدى الضرر الذي يلحق بالأطفال جراء ممارسة بعض الأساليب التربوية البالية التي لا تأخذ بالاعتبار قيمة الإنسان وكرامته.

بعدها تم عرض نشرة تحتوي على بدائل للعنف تساعد الاستاذ على ضبط الصف , وتم مناقشة كل بند وذكر امثله عليه. فكانت اجواء الورشة ممتعة ورائعة.

في النهاية تم تقييم الورشة من قبل الحضور والمديرة وشكرت المديرة الجميع وطلبت بعمل ورشات اخرى وفي اخر اللقاء تم عرض حالات من داخل المدرسة من بعض المعلمات وتم تقديم الارشادات اللازمة لكل حاله.