وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان "السلامة المرورية على الطرق" في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 09:32 )
الخليل-معا- عقدت محافظة الخليل الادارة العامة للتخطيط والتطوير ورشة عمل بعنوان " السلامة على الطرق" بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات المجلس الاعلى للمرور، انبثاقا من جدول اعمال لجنة البنية التحتية في المحافظة، تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد .

وحضر الورشة مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة من اعضاء لجنة البنية التحتية و اعضاء لجنة السير ومديريات التربية والتعليم والبلديات ومديرية الشرطة في المحافظة ونقابات السائقين وأصحاب مكاتب التاكسي ووزارة الحكم المحلي ووزارة الاشغال العامة ووكالة الغوث الدولية.

وبدأ اللقاء بترحيب المهندس لؤي وحيد القيسي مدير دائرة التخطيط ومنسق لجنة البنية التحتية في المحافظة بالحضور و خاصة نائب المحافظ مروان سلطان و الرائد موسى رومي مدير شرطة المرور بالمحافظة والمهندس جمال سراحين من المجلس الاعلى للمرور والممثلين عن جميع الوزارات والمؤسسات المدعوة للورشة شاكرا تلبيتهم الدعوة واهتمامهم بموضوع الورشة.

وتحدث عن طبيعة عمل لجنة البنية التحتية في المحافظة وأهمية قطاع الطرق والمواصلات وخاصة في مجال السلامة المرورية وحماية المواطن وتوفير ادوات وشروط السلامة العامة على الطرق ضمن المواصفات العالمية والفنية من كافة الجهات والمؤسسات المعنية في تصميم ومراقبة الطرق واتخاذ الاجراءات الوقائية والإرشادية لتوعية المواطن من خلال عقد مثل هذه الورش والندوات واللقاءات و ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته تجاه السلامة على الطرق والبدء الفوري بتنفيذ كافة توصيات المجلس الاعلى للمرور من خلال تقارير التدقيق على الاماكن الخطرة و التي تتكرر عليها الحوادث المرورية في محافظة الخليل.

وتحدث سلطان عن اهتمام المحافظة بجميع الامور المتعلقة بالسلامة المرورية، مؤكدا على الجهود الذي يبذلها المجلس الاعلى للمرور في مجال السلامة المرورية وفي وضع التوصيات اللازمة لتحسين المواقع الخطره التي تتكرر عليها الحوادث ، مؤكدا على جهود شرطة المرور في تطبيق القانون والحد من المظاهر الخطره التي تؤثر على السلامة المرورية.

من جانبه اكد الرائد موسى رومي مدير شرطة المرور في المحافظة على اهمية عقد هذا اللقاء لبيان بعض الاحصائيات المرورية عن نسبة الحوادث والإصابات على الطرقات في محافظة الخليل ودور الشرطة في تطبيق القانون وممارسة كافة الاجراءات القانونية لضمان سلامة مستخدمي الطريق.

وقدم المهندس جمال سراحين عرض متقدم عن السلامة المرورية على الطرق متمثلا بمحورين رئيسيين هما حجم مشكلة حوادث الطرق و استراتيجية للحد من حوادث المرور.

ومن التوصيات الرئيسية للورشة العمل بروح الفريق والتعاون في توعية وإرشاد المجتمع المحلي لشروط ومعايير السلامة العامة على الطرق من قبل جميع المؤسسات ذات العلاقة على الدوام خاصة وزارة التربية والتعليم و المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاعلام.