وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ازدياد عدد المضربين عن الطعام الى 25 أسيرا

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 08:48 )
رام الله- معا- افاد تقرير صادر عن وزارة الاسرى أن عدد المضربين عن الطعام قد وصل الى 25 أسيرا ومن المرجح أن يتصاعد هذا العدد.

واوضح التقرير أن المضربين يتقسمون الى 3 فئات، الأولى: إضراب ضد الاعتقال الإداري وتتصدره الأسيرة هناء الشلبي المضربة منذ 26 يوما، الثانية: إضراب تضامني مع الأسيرة هناء الشلبي والأسرى الإداريين والثالثة: إضراب للاعتراف بالأسرى كأسرى حرب ومقاتلو حرية.

وذكر التقرير أن عددا من الأسرى المضربين عن الطعام قد دخل يومه الرابع والعشرين كحالة الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال ذياب المعتقلين في سجن النقب الصحراوي.

وأشار التقرير الى أن الأسير محمد التاج 44 عاما من محافظة طوباس والمحكوم 18 عاما قد دخل يومه السادس في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا الاعتراف به كأسير حرب.

وقد رفض الأسير محمد التاج ارتداء زي إدارة السجون والوقوف على العدد ورفضه الخروج للمحامين والزيارات مرتديا لباس إدارة السجون وقد تم عزله في سجن مجدو منذ شروعه بالإضراب ومن ثم تم نقله الى سجن شطة حيث يواصل إضرابه على خطى الأسير كفاح حطاب من طولكرم الذي رفع شعار الاعتراف به كأسير حرب في إضرابه المستمر منذ 22 يوما.

ويعتبر الأسير محمد التاج هو الأسير الثاني الذي يطالب بالتعامل معه كأسير حرب وليس كجنائي ومجرم موضحا لمحامي الوزارة أشرف الخطيب أن إدارة السجون تمارس الإذلال و التصفية السياسية والوطنية بحقهم من خلال ممارساتها وإجراءاتها التعسفية بحق الأسرى وفرض قوانين عليهم لا تمت بأي صلة لمبادئ وأحكام القانون الدولي والإنساني.