وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يزور منزل الأسير النائب احمد الحاج علي في مخيم العين

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 11:40 )
نابلس- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى وبمرافقة النائب جمال حويل والأسير المحرر أحمد أبو السكر وتيسير نصر الله بزيارة الى منزل النائب الأسير أحمد الحاج علي المضرب عن الطعام منذ عشرة أيام احتجاجا عل اعتقاله الإداري ويقبع في سجن مجدو.

وقد التقى قراقع ووفد من الوزارة مع أولاد وعائلة الأسير النائب أحمد الحاج علي الذين أبدوا قلقهم على حياته وصحته خاصة أنه كبير في السن ويبلغ من العمر 75 عاما وهو أكبر الأسرى سنا في سجون الاحتلال، وقد سبق وأن تعرض للاعتقال أكثر من مرة حيث بلغ مجموع اعتقالاته 5 سنوات ونصف، وهو نائب منتخب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة نابلس.

النائب الأسير أحمد الحاج علي الذي حصد أكثر الأصوات في انتخابات التشريعي عام 2006 في محافظة نابلس دخل إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري لمدة 6 شهور وتجديد هذا الاعتقال لست شهور أخرى.

وكانت محكمة العدل العليا الاسرائيلية قد ردت الالتماس الذي قدمه الأسير أحمد الحاج علي ضد اعتقاله الإداري في جلستها التي عقدت يوم 29/3/2012 حيث حضر الأسير الجلسة وهو مضرب عن الطعام.

وقال أبناء الأسير أن والدهم قد دحض جميع الاتهامات والإدعاءات التي وجهت له في المحكمة، ولكن قاضي المحكمة استند الى ما يسمى الملف السري ولم يكشف عن محتوياته رافضا الالتماس ضد اعتقاله الإداري.

وكانت محكمة الاستئناف قد خفضت شهرين من الحكم الإداري الأول الصادر بحق الأسير أحمد علي، واستأنفت النيابة العسكرية على ذلك لتعيد زيادة شهرين على حكمه، وبعد انتهاء أل 6 شهور تم تجديدها مرة أخرى.

قراقع قال أن الأسير أحمد علي هو أول نائب فلسطين في المجلس التشريعي ينضم الى الإضراب المفتوح عن الطعام من مجموع 25 نائبا معتقلا في سجون الاحتلال معظمهم معتقل إداري، مبديا قلقه على صحته بسبب كبر سنه ومعاناته من أمراض سابقة وحرمان ذويه من الزيارات.